Advertisements
Advertisements
الأربعاء 14 أبريل 2021...2 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

طرق وكيفية تخريد السيارات.. 13 معلومة عن الأقساط والفوائد

سيارات 2020_2_5_11_23_5_857
نيفين جامع

آيات الموافى

أطلقت الحكومة ممثلة في وزارة الصناعة والتجارة، مبادرة إحلال السيارات الملاكي القديمة.

وسوف نتعرف على تفاصيل التخريد من خلال السطور التالية:

1- اتفقت وزارة الصناعة مع 9 شركات سيارات محلية من أجل المشاركة القديمة فى مبادرة إحلال السيارات القديمة. 
 
2- الشركات المشاركة في المبادرة هي شركات تصنيع محلي فقط في المرحلة الحالية سواء فيما يتعلق بالسيارات الملاكي أو الأجرة أو الميكروباص. 

3- التقديم للمبادرة يكون من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بها وهو
(www.gogreenmasr.com) 

 4- بدأت وزارة  الصناعة  بداية أمس السبت دراسة الطلبات المقدمة من المواطنين لإحلال سياراتهم القديمة مع وزارتي الداخلية والتنمية المحلية للتأكد من دقة البيانات.

5-   أكدت الصناعة أن بعد انطباق شروط البنوك عليهم للحصول على موافقة ائتمانية مبدئية من أحد البنوك يتم تسليم سيارة قديمة لتخريدها.

 6- أكد صندوق تمويل شراء بعض مركبات النقل السريع التابع لوزارة المالية، والذي كان مسؤولا عن مشروع التاكسي الأبيض في هو انه  من سيتواصل مع المواطنين أصحاب طلبات الإحلال من القاهرة من  خلال رسائل لإعلامهم بخطوات الحصول على السيارة الجديدة وآلية التعاقد مع البنوك. 

7- أعلنت الحكومة أن الحافز الأخضر لا يزيد على 50 ألف جنيه شاملا قيمة التخريد، وهو ما سيتم اعتباره مقدما لشراء السيارة الجديدة وسيتم تحديد الحافز.

8- تحديد قيمة الحافز الأخضر يتم بحسب قيمة ونوع السيارة الجديدة التي سيشتريها المواطن، وليس السيارة القديمة. 

9- أعلنت وزارة الصناعة عن موديلات وأنواع وأسعار السيارات التي ستدخل ضمن المبادرة والتي ستكون من شركات التصنيع المحلية التسعة التي تم الاتفاق معها. 

10- سيتم استقبال طلبات أصحاب السيارات القديمة من الراغبين في إحلالها من خلال الموقع الاليكترونى المحدد وتحديد السيارات المطلوب شراؤها من أجل توفيرها على دفعات، والتي ستكون مجهزة للعمل بالوقود المزدوج (الغاز والبنزين). 

11- الطلبات المقدمة على الموقع لابد أن تتضمن رخصة سيارة سارية وتاريخ صناعتها؛ لأن المبادرة تتعلق بالسيارات التي يزيد عمرها على 20 سنة. 

12- إجراءات الحصول على التمويل ستكون موحدة ومبسطة وفق مبادرة البنك المركزي بفائدة مخفضة 3% ومدة تقسيط غير مسبوقة في البنوك تصل إلى 10 سنوات.

13- أقل قسط لشراء السيارة الجديدة ضمن المبادرة هو 1600 جنيه شهريا  لمدة 10 سنوات.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements