Advertisements
Advertisements
الأحد 16 مايو 2021...4 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

صيانة السيارات.. معدل استهلاك التكييف لوقود البنزين

سيارات 2017_6_2_15_17_30_471
صيانة التكييف

آية أحمد

صيانة السيارات... بالتزامن مع اقتراب فصل الصيف يسعى قائدو المركبات إلى إجراء الصيانات الأولية استعداد السيارة لاستقبال فصل الصيف خاصة صيانة التكييف الذى يحتاج إلى صيانة دورية قبل تشغيله 



لذلك يسعى دائما قائدو السيارات عقب صيانة التكييف إلى معرفة معدل استهلاك التكييف للوقود وذلك عقب الزيادات المرتفعة فى أسعار مشتقات البترول.

لذلك يستعرض التقرير التالى معدل استهلاك التكييف، وأوضحت الهيئة الألمانية لمراقبة الجودة إن مكيف الهواء يستهلك طاقة أثناء تشغيله وقيامه بتغيير درجات الحرارة بمقصورة السيارة.


وأوضحت الهيئة الألمانية أن تأثير تشغيل مكيف الهواء يظهر بشكل واضح مع المحركات الضعيفة عند مناورات التجاوز؛ حيث إن فاقد معدلات الأداء، الذي يستهلكه مكيف الهواء يتراوح بين 5 و15% من قوة المحرك، ويمكن للاستخدام أن يكلف وفقا لحجم المحرك ومستوى تشغيل المكيف أحصنة يمكن قياسها.


وقد أظهرت الاختبارات والقياسات أن مكيف الهواء يستهلك في حالة تشغيله عند توقف السيارة بين 2ر0 و 4ر0 لتر في الساعة، بالإضافة إلى وقود التشغيل الأساسي.


وتشير النتائج أيضاً إلى أن القيادة في المدن مع نظام إيقاف وتشغيل المحرك أوتوماتيكياً يمكن أن يزيد من الاستهلاك الإضافي إلى ما يصل إلى لترين في الساعة.

وكقاعدة عامة فإن الاستهلاك الإضافي لمكيف الهواء من وقود البنزين والديزل يتراوح بين 10 و15 %.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements