رئيس التحرير
عصام كامل

شائعات خاطئة.. تعبئة خزان وقود سيارتك يضر بالسيارة في الصيف

تعبئة خزان وقود السيارة
تعبئة خزان وقود السيارة
تنتشر عدد من الاعتقادات الخاطئة لمالكي السيارات، ومنها عدم تعبئة خزان الوقود بشكل كامل خاصة في أيام الصيف، وذلك لأنه قد يشكل خطورة شديدة على السيارة لدرجة أنه قد يتسبب في اشتعال السيارة أو انفجارها.


وتعليقا على انتشار تلك المعتقدات الخاطئة خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، ينصح خبراء السيارات بضرورة عدم اتباع تلك النصائح الخاطئة لعدم وجود أساس لها من الصحة.





ومن المعتقدات الخاطئة أن البنزين يتمدد عند ارتفاع الحرارة بصورة كبيرة في الصيف، وهو ما ينتج عنه غازات قد تنضغط وتشتعل وتؤدي إلى انفجار خزان الوقود في حال امتلائه بالكامل.

ويعُد تلك الاعتقاد ليس لها اساس من الصحة، وذلك لأن شركات صناعة السيارات على مستوى العالم تقوم بتنفيذ معايير جودة عالية فيما يتعلق بصنع خزانات الوقود في السيارات، وهو ما يمنع من حدوث هذه المشكلة.



وأوضح خبراء السيارات أن خزان وقود السيارة يتم تصميمه بطريقة هندسية تسمح بملء الخزان بالوقود، دون تعبئة فراغات محددة داخل الخزان لترك مساحة كافية لتحرك الأبخرة والغازات، فضلاً من وجود عدد من الخراطيم المخصصة لتهوية الخزان لعدم تشكيل ضغط كبير على البنزين.


ووفقاً لمعايير الجودة، فإن مساحة الفراغات في الخزان تبلغ حوالي 2.5% من مجمل حجم الخزان، ولمزيد من الأمان، فهناك صمامات أمان بخزانات الوقود تسمح بخروج تلك الأبخرة عند وصولها إلى ضغط معين.
Advertisements
الجريدة الرسمية