رئيس التحرير
عصام كامل

سيارات كروس أوفر.. تفاصيل تطوير نيسان للسيارات الكهربائية

نيسان جوك
نيسان جوك
استعرضت شركة نيسان، مخطط إنتاج السيارات الكهربائية المستقبلية إطلاق سيارة كروس أوفر صغيرة الحجم بحجم جوك الحالية، وذلك وفقاً لما قاله المدير العام لشركة نيسان أوروبا، نيكولاس بوزيك.



كروس أوفر كهربائية بالكامل صغيرة قادمة من نيسان
نيسان جوك



تتطلع صانعة السيارات اليابانية إلى توسيع تشكيلة طرازاتها الكهربائية بعد إطلاق اريا الاس يو في الجديدة، وهي أول سيارة من نيسان تستند إلى منصة CMF-EV الخاصة بالتحالف، والتي ستُستخدم في رينو ميجان الكهربائية القادمة أيضاً.



أكدت نيسان في العام الماضي أن منصة CMF-EV ستُستخدم في المزيد من الطرازات، حيث قالت هيلين بيري، رئيسة نيسان أوروبا: "بالتأكيد سيكون هناك استخدام لمنصة CMF-EV لطرازات أكثر من آريا، فلم نكن لنستثمر في منصة جديدة تماماً للتحالف ما لم يكن هُناك استخدامات متعددة مخطط لها".


نيسان اريا

أكد نيكولاس بوزيك أن أحدث نظام دفع رُباعي كهربائي من نيسان E-4ORCE، والذي ظهر لأول مرة في اريا، سيتم استخدامه في طرازات أخرى في المستقبل القريب، قائلآ: "نعتقد أنه سيكون له مكان على الطريق في موديلات أخرى، فنحن أقوياء جداً في فئة سيارات الدفع الرباعي الصغيرة".

وبالإضافة إلى إصدارات دفع رُباعي كهربائية الصغيرة القادمة ذات المحركين، فمن المتوقع أن تكشف الشركة أيضاً عن نسخ بمحرك واحد بأسعار معقولة، في حين ستوفر الكروس أوفر الصغيرة من نيسان مساحة وراحة أكبر من جوك الحالية بالرغم من الحجم المماثل من الخارج.


و من المحتمل أن تشترك سيارة الكروس أوفر الصغيرة الجديدة من نيسان في الكثير من إشارات التصميم من آريا، والتي ستحصل فئتها الأعلى على قوة 389 حصان من محركين كهربائيين، وتأتي بحزمة بطارية بقدرة 90 كيلوواط/ساعة.
Advertisements
الجريدة الرسمية