رئيس التحرير
عصام كامل

سكودا أوكتافيا الجيل الجديد قريباً في مصر

سيارة سكودا
سيارة سكودا

قالت شركة كيان وكيل سيارات سكودا على الفيس بوك أن الجيل الجديد من طرازات سكودا أوكتافيا تستعد للظهور في مصر.

وسيتم اطلاقها قبل نهاية عام 2020 في مصر لتمثل انطلاقة جديدة لعائلة سكودا أوكتافيا في مصر التي حققت نجاح كبير على مدار سنوات طويلة محلياً.



ومن المنتظر تقديم السيارة في الشهر المقبل أكتوبر أو على أقصي تقدير شهر نوفمبر 2020. وأكدت الشركة أنها لم تفتح باب الحجز بعد على أوكتافيا 2021 الجديدة.


سكودا أوكتافيا الجيل الجديد مختلفة في التصميم وأكثر رقياً

ويعتبر الجيل الجديد من أوكتافيا مختلف في التصميم عن الجيل الحالي من السيارة حيث ستعود السيارة في الجيل الجديد الي الاعتماد على المصابيح الأمامية التقليدية الوحدة الواحدة الأنيقة ليد الرفيعة بدلاً من المصابيح الأمامية المقسمة الي جزئين في كل جانب في الجيل الحالي من السيارة الذي لم يلق اقبال كبير بسبب فقد الهوية لحد ما في الشكل العام للسيارة.

 
محرك 1500 سي سي في سكودا أوكتافيا الجيل الجديد

وستحمل السيارة محرك سعة 1500 سي سي 4 سلندر مع شاحن توربيني بقوة 150 حصان ويتوفر للسيارة ناقل حركة أوتوماتيك من 7 سرعات كما يتوفر للسيارة محرك أصغر سعة 1000 سي سي ولكن من المرجح أن يكون المحرك 1500 سي سي هو المتاح في مصر وليس المحرك سعة 1000 سي سي.

وربما تطرح السيارة بمحرك 2000 سي سي كذلك. وتحمل السيارة شبكة تهوية أمامية مميزة مع عجلات تصل الي 19 بوصة مع وحدات اضاءة ليد خلفية كريستالية وتعرض السيارة في أوروبا بجانب النسخة السيدان في نسخ الهاتشباك ونسخ الاستيشن واجن.

Advertisements
الجريدة الرسمية