رئيس التحرير
عصام كامل

زيادة كفاءة محرك السيارة.. تفاصيل تحويل سيارات البنزين للغاز الطبيعي

تحويل السيارة للغاز
تحويل السيارة للغاز الطبيعي
حالة من عدم الاستقرار الفكري تسيطر على مالكي السيارات بالتزامن مع ارتفاع أسعار المشتقات البترولية، ففي الوقت الذي يسارع في البعض للتحويل للغاز طبيعي، يخشى البعض الآخر من تأثير الغاز على المحرك.


وأوضح خبراء السيارات، أن الغاز يعمل على زيادة كفاءة محرك السيارة بنسبة 10%، حيث أن عملية الاحتراق التي تتم داخل المحرك تكون تامة، لأن الغاز الطبيعي وقود نظيف ورقمه الأوكتيني أعلى من البنزين حوالي 120 أوكتان.

وبحسب شركات الغاز الطبيعي في مصر فإن السيارات التي تستخدم الغاز، يتأثر عزم محركها وهو الأمر الذي يؤثر في القدرة على التسارع بنسبة لا تتعدى 6 % في أقصى ظروف التشغيل، وذلك نتيجة دخول الغاز بنسبة أقل من الكمية المطلوبة في الوقود السائل. 

وقالت إن ذلك يساعد على توفير استهلاك الغاز الطبيعي عن البنزين بنفس النسبة،  وللتغلب على ذلك فإنه يتم تركيب جهاز يقوم بتقديم الشرارة مع العمل بالغاز الطبيعي، للحصول على احتراق كامل مما يؤدي إلى زيادة القدرة عند استخدام الغاز الطبيعي.


الحفاظ على البوجيهات الأبلاتين

وأوضحت الشركة أن استخدام الغاز الطبيعي يساعد على المحافظة على كفاءة الزيوت، وبالتالي تغييرها على فترات أطول بالإضافة للحفاظ على البوجيهات الأبلاتين والكوندنسر لفترة أطول، وصيانة السيارة على مدى فترات زمنية أطول.

تقليل الضوضاء والاهتزازات

 كما قالت شركات الغاز إن استخدامه يساعد على تقليل نسبة الضوضاء والاهتزازات بالإضافة إلى انعدام المكونات الملوثة والضارة بالصحة الناتجة من عادم السيارات.

Advertisements
الجريدة الرسمية