رئيس التحرير
عصام كامل

رينو أركانا 2021 بمحركات هجينة متطورة

رينو أركانا الهجينية
رينو أركانا الهجينية 2021
تبدأ شركة رينو الفرنسية خلال أيام فتح باب الحجز للسيارة أركانا 2021 ، ويعتمد النموذج الذي سيتم بيعه في أوروبا على منصة CMF-B المعيارية التي تستخدمها أيضا رينو كليو وكابتور الحالية، وتباع أركانا أيضا في كوريا الجنوبية في كوريا الجنوبية حاملة اسم XM3، وتستخدم أيضا اعتمادا على نفس المنصة.


حصريا رينو أركانا هجينيه بالاسواق الاوربية
يتم عرض رينو أركانا حصريا مع المحركات الهجينة في أوروبا يتميز محرك E-TECH الهجين بمحرك بنزين رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر بقوة 91 حصانا يعمل جنبا إلى جنب مع محركين كهربائيين، "محرك إلكتروني" بقوة 48 حصانا (36 كيلو واط) ومولد بادئ تشغيل عالي الجهد بقوة 20 حصانا (15 كيلو واط)، بالإضافة إلى ناقل حركة متعدد الأوضاع.

تنتج مجموعة نقل الحركة المبتكرة هذه مجتمعة 140 حصانًا، ووفقًا لرينو، فإنها تسمح لسيارات الدفع الرباعي بالعمل بالطاقة الكهربائية بالكامل لمدة تصل إلى 80 في المائة من الوقت أثناء القيادة في المدينة.

كما سيتم تقديم مجموعتين من المحركات الصغيرة الهجينة. يستخدم كلاهما وحدة بنزين توربو سعة 1.3 لترًا بأربع أسطوانات مقترنة بناقل حركة ثنائي القابض EDC ونظام بدء تشغيل المولد مقترنًا ببطارية ليثيوم أيون بجهد 12 فولت تقع أسفل مقعد الراكب.

سينتج الطراز الأساسي لهذا المحرك 138 حصانًا بينما سيصل الطراز الرئيسي إلى 158 حصانا، على الرغم من أن الأخير لن يتم إطلاقه حتى أكتوبر.

وتمزج بشكل مثالي رموز سيارات الدفع الرباعي مع جاذبية رياضية إيجابية، وتجمع بين الاستجابة والتنوع إنه يجلب قوة دفع جديدة إلى قطاع سيارات الدفع الرباعي المدمجة السائدة والتي تعد جوهر السوق الأوروبية. 

من الواضح أن محركات أركانا ذات التقنية الهجينة ة وتقدم تجربة قيادة فريدة من نوعها، مع نظام E-TECH Hybrid المبتكر في الجزء العلوي من النطاق، مما يضمن متعة القيادة مع تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وتحسين كفاءة الوقود.
Advertisements
الجريدة الرسمية