رئيس التحرير
عصام كامل

خبير صناعة سيارات يكشف طرق التغلب على ارتفاع الأسعار

حسين مصطفى
حسين مصطفى
قال حسين مصطفى، خبير صناعة السيارات، المدير التنفيذي السابق لرابطة مصنعى السيارات: إن أسعار الشحن أثرت على أسعار السيارات نظرا للإغلاق المتقطع لمصانع السيارات العالمية والتأثير على حركة الشحن.


وأضاف :"أصبحت السفن والناقلات لا تجد الأعداد الكبيرة من الكوانترات والمشحونات التى كانت تملء السفن فزدات اسعار الشحن 3 اضعاف على الاقل مما اثر على تكلفة وسعر السيارة النهائى" .

وأوضح" خبير صناعة السيارات"  انه من المأمول الفترة المقبلة أن يكون انتاج السيارات وشحنها فى مساره الأقرب الى الطبيعي.

وقال: "نتوقع ان تستمر زيادة الأسعار خلال 3 شهور مقبلة نتيجة لنقص المعروض فى السوق وعودة الإقبال على الشراء وهو ما يسمى بالشراء المؤجل منذ فترات سابقة وهى فترة كورونا".

وتعقد مصلحة الجمارك المصرية غدا الثلاثاء الموافق 23 فبراير 2021، مزادا علنيا لبيع كميات من البضائع المختلفة لصالح جمرك العين السخنة، عبارة عن 45 لوط من الأقمشة والخيوط وقطع غيار السيارات وأدوات كهربائية وغيرها؛ ضمن مخططات عقد مزاد سيارات 2021

وبحسب المصلحة فأنه من المخطط بيع 75 لوطا بواقع 87 سيارة وموتوسيكل مخزنة بجمرك السويس، سيتم عرضها بجلسة المزاد المعلن عنها من ماركات متنوعة.

ومع نهاية يناير الماضي باعت مصلحة الجمارك 18 لوط سيارات ورأس جرار وذيل براد بقيمة 4.1 مليون جنيه، بالمزاد العلني  خاصة بمنفذ السويس الجمركي وتبقي 32 لوطا من السيارات من المقرر بيعها قريبا.
الجريدة الرسمية