Advertisements
Advertisements
الجمعة 16 أبريل 2021...4 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

جمال عسكر يستعرض مزايا التطبيق الإلكتروني لمحطات الغاز للسيارات | فيديو

سيارات

آية أحمد

استعرض المهندس جمال عسكر خبير هندسة الطرق خلال مداخلة ببرنامج صباح الورد اليوم الثلاثاء،  التفاصيل الكاملة لإطلاق الفعلي لأول تطبيق إلكتروني على الهاتف المحمول "مووب ستيشن" للتعريف بأماكن ومواقع محطات تمويل السيارات اللي بتعمل بالغاز الطبيعي ومراكز التحويل، وإظهار أقرب هذه المحطات والمراكز للمكان الذي يتواجد فيه المواطن والتعريف بالخدمات التي تقدمها.

وقال المهندس جمال عسكر، خبير هندسة الطرق ورئيس لجنة الصناعة بنقابة المهندسين، إن الحكومة أطلقت رسميا أول تطبيق إلكترونى لأماكن محطات الغاز للسيارات.  

وأضاف المهندس جمال عسكر، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الورد، المذاع على فضائية TEN، أن عندما قمنا بتحويل السيارات للعمل بالغاز وصل عدد السيارات التي تم تحويلها من عام 95 حتى الآن حوالي 420 ألف سيارة.



تابع المهندس جمال عسكر، خبير هندسة الطرق ورئيس لجنة الصناعة بنقابة المهندسين، حديثة أن مصر تمتلك 230 محطة تقول بالتمويل عن طريق الغاز ، اذا نحن نمتلك عجز فى 190 محطة ، لافتا الى أن عدد المحطات فى نهاية 2023 تصل إلى 670 محطة ، إذ تكمن ميزة التطبيق فى التعرف على أقرب محطة للمواطن.

وأكد أن التطبيق يساعد قائدي السيارات التي تعمل بالغاز فى التعرف على أماكن أقرب المحطات الموجودة حولك.

وفى ذات السياق المتصل أن الدولة تساعد المواطن المصرى من خلال اتباع كافة وسائل التكنولوجيا الحديثة،  بجانب الى ذلك سبق وأطلقت مبادرة إحلال السيارات، التى تساعد في رفع معدل مبيعات السيارات خلال العام الحالي 2021، كما أنها أصبحت حديث الساعة نادرا من لا يعرف عن أهمية المبادرة وشروط الإفادة من تلك المبادرة التي تعود بالإيجاب على المواطن المصري من خلال توفير الوقود والحصول على سيارة مزدوجة تعمل بالغاز الطبيعي والوقود البنزيني.

تكون لمبادرة إحلال السيارات في تغيير مبيعات السيارات في السوق المصري خلال عام 2021 بنسبة قد تصل إلى 30% عن عام 2020. 

توقعت رابطة مصنعي السيارات في مصر أن ترتفع نسبة مبيعات السيارات في مصر خلال العام الجاري 2021 مقارنة بالعام السابق 2020 بواقع 30% إضافية، كما أن السبب في هذا الارتفاع الكبير يعود إلى دخول مبادرة إحلال المركبات في مصر على الخط خلال العام الحالي والتي تشمل سيارات ملاكي وتاكسي وميكروباصات. 
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements