رئيس التحرير
عصام كامل

تويوتا تعلن عن سيارتها كأمري 2018


كشفت شركة تويوتا اليابانية عن سيارتها الجديدة تويوتا كأمري 2018 في معرض ديترويت للسيارات 2017، وهي النسخة الجديدة كليًا من السيارة السيدان متوسطة.


وتدخل كأمري الجيل الثامن مع ثلاثة خيارات للمحرك، منها 2500 سي سي، وV6 سعة 3500 سي سي، مع ناقل حركة أوتوماتيكي جديد من ثماني سرعات.

كما توجد من السيارة نسخة هجين تعتمد على محرك 2500 سي سي وتقترن بناقل السرعات الجديد CVT، وسيكون المشترون قادرين على الاختيار بين أربعة مستويات للتجهيز، يطلق عليها أسماء LE، XLE، SE وXSE، مع اعتماد الإصدرين الأخيرين على مظهر أكثر رياضية.

وتبدو كأمري الجديدة أكثر رياضية وباتت أقرب للأرض مع غطاء محرك السيارة أقل ارتفاعًا لتوفير تصميم أكثر أناقة دون التضحية بالمساحة الداخلية، وتتضمن ميزات مثل النظام الترفيهي الجديد مع شاشة قياس 10 بوصات مستقلة وعدادات 7 بوصات وشاشة مركزية 8 بوصات.

كما تعتمد كأمري الجديدة على مزيد من الصلب عالي القوة والتكنولوجيات الجديدة لتحسين الصلابة الهيكلية دون إضافة الكثير من الوزن ما يجعل قيادة السيارة أفضل وأكثر أمانا، مع توفير مساعدة لجميع نظم السلامة النشطة بما في ذلك نظام تحذير ما قبل الاصطدام، والكشف عن المشاة، نظام التحذير من مغادرة المسار ومساعد للإضاءة العالية و10 وسائد هوائية، وتعتبر كأمري السيارة الأكثر مبيعًا في أمريكا 15 سنة متتالية.
الجريدة الرسمية