Advertisements
Advertisements
الأحد 13 يونيو 2021...3 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

تويوتا تستبدل محرك v8 بآخر v6 لسيارتها لاند كروزر 2022

سيارات تويوتا لاند كروزر 2022
تويوتا لاند كروزر 2022

جورج إيليا

كشفت شركة تويوتا اليابانية، عن الجيل التاسع والجديد كليًا من لاند كروزر والمعروف باسم J300، والذي حصل على تغييرات جذرية بقاعدة البناء ومنظومات القوة من خلال الاستغناء عن المحرك المشهور v8 فضلًا عن التصميم الخارجي والداخلي الجديد. 


وأعلنت تويوتا أنها تقدم الجيل التاسع من سيارتها لاند كروزر بمحرك سداسي الأسطوانات سعة 3.3 لتر تربو ديزل، والذي يولد قوة تصل إلى 305 أحصنة و700 نيوتن متر من عزم الدوران.

وشملت الإضافات الجديدة نظام تعليق متكيف E-KDSS، ونظام Multi-Terrain للاختيار بين أنماط القيادة المختلفة مثل الرمال والثلوج، وذلك من خلال كاميرا أسفل هيكل السيارة، بالاضافة إلى النسخة الأحدث من Crawl Control المعروف من تويوتا.

كما استبدلت تويوتا محرك لاند كروزر القديم الثماني الأسطوانات سعة 5.7 لتر ذي التنفس الطبيعي والاستهلاك المرتفع للوقود بمحرك سداسي الأسطوانات سعة 3.5 لتر توين تربو بقوة 409 أحصنة و650 نيوتن متر من عزم الدوران بزيادة 30 حصانًا و109 نيوتن متر عن المحرك القديم وباستهلاك أفضل للوقود، وذلك من خلال صندوق سرعة أوتوماتيكي من 10 سرعات ونظام دفع رباعي مستمر وثلاث مجموعات من التروس التفاضلية القابلة للغلق، وتسارع من 0-100 كم/الساعة في 6.7 ثانية.

بنيت لاند كروزر على قاعدة TNGA الجديدة من تويوتا، والتي ساعدت على زيادة قوة وصلابة السيارة، بالإضافة إلى تخفيف الوزن بمقدار 200 كجم من خلال ابتكار تكنولوجيا جديدة للحام وتوصيل أجزاء الهيكل ببعضها البعض إلى جانب زيادة الثبات بشكل عام من خلال تعديل زاوية نظام التعليق الخلفي بالسيارة بالإضافة إلى تعديل وضع القيادة داخل السيارة مما يزيد راحة السائق بشكل عام.

احتفظت لاند كرورز الجديدة بشخصيتها الضخمة المعروفة ولكن بمزيد من العصرية والتطور، وذلك من خلال مصابيح أمامية LED بالكامل وشبكة أمامية ضخمة بتطعيمات من الكروم بفتحات مزيفة على جانبي الصادم ومصابيح ضبابية دائرية صغيرة ولوح من الألومنيوم أسفل الصادم لحماية مقدمة السيارة من الأمام.

كما تظهر خطوط لاند كروزر بتصميم أكثر انسيابية من الجوانب مع زجاج جانبي أكبر حجما بتطعيمات من الكروم واللون الأسود بالإضافة إلى طلاء أسفل الأبواب الجانبية والرفارف بنفس لون السيارة الفئة الأعلى من التجهيز وعجلات رياضية ضخمة من الكروم وعتب جانبي ومصابيح خلفية LED وصادم جديد وكلمة لاندكروزر بالأحرف أسفل شعار تويوتا بالإضافة جناح خلفي.

بالنسبة للمقصورة الداخلية حصلت لاندكروزر الجديدة كليا على شاشة وسطية قياس 12.3 بوصة بنظام Apple Car Play وAndroid Auto وشاشة بلوحة العدادات، والعديد من التجهيزات الداخلية مثل شحن لاسلكي، ومجموعة عرض المعلومات الأمامية Head Up Display وعجلة قيادة بتعديل كهربائي ونطام لتنقية الهواء ونظام بصمة الأصبع.

 
حصلت لاندكروزر على حصة كبيرة من تجهيزات الأمان المتطورة من حزمة Toyota Safety Sense مثل كاميرا 360 درجة، ونظام منع التصادم الأمامي، ونظام التحذير من المارة وراكبي الدراجات، ونظام لمحافظة على المسار والمساعدة على التوجيه، ونظام المساعدة في الصف ومصابيح أوتوماتيكية وغيرها.

لم تعلن تويوتا موعدًا محددًا لتقديم لاند كرورز للسواق العربية والعالمية، وأوضحت أن السيارة سيتم طرحها في الشهور القليلة القادمة قبل انتهاء فصل الصيف.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements