رئيس التحرير
عصام كامل

تقنيات حديثة لرينو للحفاظ على تصميم السيارات القديمة

رينو 5 من ليجيند
رينو 5 من ليجيند اوتوموبيل
تعمل رينو توربو 3، بالمصابيح الأمامية بتقنية LED الكاملة والمصابيح الخلفية بتقنية LED المندمجة مع الفتحات على جلب R5 Turbo إ الى القرن الحادي والعشرين دون العبث بتصميمها الخالد.


بالنسبة أنابيب العادم المزدوجة المخصصة الموجودة في موزع الهواء المكون من قطعتين ، والجناح الخلفي الأكثر بروزًا والمطلي باللون البرتقالي باعتباره امتدادًا السقف والأعمدة. كما نما قطر العجلات بمقدار 16 بوصة في الأمام و 17 بوصة في الخلف متوفرة في تصميمين مختلفين ، في حين تم "توسيع نطاق السيارة بشكل كبير".

تم استبدال الأدوات الدائرية في Turbo 1 بمجموعة أدوات رقمية بالكامل ، تقع خلف عجلة قيادة مخصصة ثنائية الشعب. يتصدر الطبلون لوحة العدادات المتقشفة  وفتحات المناخ البرتقالية مع نظام التحكم في المناخ ثنائي المنطقة الذي يتميز بأدوات تحكم حديثة ولا يوجد شاشة معلومات وترفيه.


يُظهر ناقل الحركة اليدوي ، والقفص المتداول ، ومقاعد الجرافة خفيفة الوزن مع مساند رأس مدمجة وأحزمة من 6 نقاط أن R5 مصممة للأداء.

وفقًا شركة ليجيند اوتوموبيل  ، يعتمد R5 Turbo 3 على هيكل رينو 5 بثلاثة أبواب (مثل سابقاتها) ، ولكنه مزود بتعليق أمامي وخلفي مزدوج الترقوة مستعار من سيارة السباق R5 Maxi Turbo. ينتج المحرك التوربيني المركب في المنتصف حوالي 400 حصان (298 كيلو واط / 406 حصان) وهو أكثر بكثير من المحرك الأصلي سعة 1.4 لتر في أمثلة السير على الطريق.

تنتقل القوة إلى العجلات الخلفية من خلال علبة تروس متتابعة مع ناقل حركة يدوي ، حيث أراد الفريق "منح السائق السيطرة الكاملة على المحرك الذي يعمل بالطاقة التوربينية".
 
الجريدة الرسمية