رئيس التحرير
عصام كامل

تفاصيل طرح أحدث جيل من محطات تبديل البطاريات في بكين

محطة نيو لتبديل البطاريات
محطة نيو لتبديل البطاريات ذاتياً
أزاحت شركة نيو، الستار أحدث جيل من محطات تبديل البطاريات، والتي نتجت عن الشراكة بين شركة صناعة السيارات الكهربائية الصينية وسينوبك.


واتخذت هذه المحطة الأولى من نوعها للجيل الثاني من بكين مقرًا لها، وتسمح للمركبة بالتوجه إلى المحطة تلقائيًا.

تحتوي محطة نيو 2.0 لتبديل البطاريات على 239 مستشعرًا وأربعة أنظمة حوسبة سحابية متعاونة، تتيح للمستخدمين إكمال تبديل البطارية من خلال الخدمة الذاتية بنقرة واحدة فقط من داخل السيارة. يمكن للنظام التعامل مع ما يصل إلى 312 عملية تبديل للبطارية في اليوم، مما يجعلها أسرع بثلاث مرات من محطة الجيل الأول.

ويعتبر شحن وتبديل البطاريات الخدمة الأهم في عصر الكهربائية.

سيارة نيو الكهربائية
صرح تشانج يوتشو رئيس مجلس إدارة شركة سينوبك، إن الشركة تخطط لإنشاء محطة شحن وتبديل 5000 بطارية في جميع أنحاء الصين بالتعاون مع نيو.

بالإضافة إلى التعاون في إنشاء محطة تبديل البطاريات من الجيل الثاني، وقعت سينوبك ونيو شراكة استراتيجية ستجعلهما يتعاونان في مجالات مثل المواد الجديدة، وتكنولوجيا المركبات الكهربائية الذكية، وخدمات البطاريات، بالإضافة إلى شراء المركبات والمرافق. أضافت شركة سينوبك أنها تنتقل من مبيعات المنتجات البترولية التقليدية إلى مزود خدمات طاقة متكاملة لأعمال النفط والغاز والهيدروجين والكهرباء والأعمال غير النفطية.

جدير بالذكر أن نيو سجلت إيرادات إجمالية قدرها 1.016 مليار دولار لعام 2020، بزيادة قدرها 133.2 في المائة مقارنة بالربع الرابع من عام 2019. كما سلمت الشركة 17.353 مركبة في الربع الأخير من عام 2020، مقارنة بـ 8.224 عملية تسليم في الربع الرابع لعام 2019.
Advertisements
الجريدة الرسمية