رئيس التحرير
عصام كامل

تعرف على أسباب تلف فلتر البنزين وخطوات تغييره

فلتر البنزين بالسيارة
فلتر البنزين بالسيارة
أهمال الصيانة الدورية لأجزاء السيارة وعدم تغيير الفلاتر يعد من أكثر الأمور التي تزعج سائقين السيارات، لما يترتب عليها أعطال مفاجئة وتلفيات كبيرة.


ويعد تلف فلتر البنزين من المكونات الهامة والذي يعمل بدوره على تنقية وقود السيارة من الشوائب والرواسب التي تعمل على تلف الصبابات وأجزاء المحرك الداخلية.

كشف خبراء عن أفضل النصائح لقائدي السيارات حول أسباب تلف فلتر البنزين، حيث له أهمية كبيرة داخل المنظومة الفنية للمحرك، فهو الجزء المسئول عن تنقية الشوائب قبل وصوله لغرفة المحرك.

أعراض تلف فلتر البنزين

ومن العلامات الدالة على تلف فلتر البنزين:
ارتفاع صوت المحرك عن المستوى الطبيعي.
انخفاض قوة السيارة وعدم قدرتها على التسارع وذلك بسبب وصول الشوائب إلى الصبابات، والتي ينتج عنها توقف تام في أداء عمل السيارة.
وملاحظة رائحة بنزين بسبب وصول الوقود إلى الحد الأقصى وهذه علامة واضحة تشير إلى تلف مضخة الوقود.

استنشاق رائحة عادم كريهة واحدة من العلامات القاطعة والتي تدل على تلف فلتر البنزين، وهناك طريقة أخرى ترشدك بسهولة إلى هذه النقطة وهي جدول صيانات السيارة ومتابعة عدد الكيلو مترات.

عادة ما يتواجد فلتر البنزين داخل الطرمبة بالخزان وفي الغالب تكون أسفل المقاعد الخلفية للسيارة، أو بغرفة السيارة الأمامية بجوار المحرك.



طريقة تغيير الفلتر الموجود أسفل المقاعد الخلفية
قبل تغيير الفلتر الداخلي للطرمبة عليك تحديد موقع الفيوز الخاص بمضخة الوقود ثم القيام بفصله لتخفيف الأحمال ولكي نضمن توقف هذه المنظومة لحين الانتهاء، وفك الكلبسات الخاصة بالـ"المقاعد الخلفية"، ويمكن ملاحظة وجود طرمبة البنزين بداخلها الفلتر وعليك فك الطرمبة وتغيير الفلتر، وإعادة تثبيتها بالمكان المحدد.
Advertisements
الجريدة الرسمية