رئيس التحرير
عصام كامل

"تجار السيارات": رفع دعوى قضائية ضد نقل المعارض لخارج المناطق السكنية

السيارات
السيارات
كشفت رابطة تجار السيارات، اعتزامها رفع قضية خلال الفترة المقبلة لمنع عملية نقل معارض السيارات لمدينة السيارات الجديدة وجعل المعارض خارج المناطق السكنية.


وأكدت الرابطة أنها أجرت اجتماع خلال الساعات الماضية حيث بحث الجوانب السلبية التي ستتعرض لها معارض وتجار السيارات في مصر بسبب نقل المعارض خارج المناطق السكنية .

إخطارات لمعارض السيارات بالإخلاء


وأوضحت الرابطة أن عدد من معارض السيارات وصلتها إخطارات بإخلائها ، حيث جاءت القرارات في بعض المحافظات لتؤكد تحديد مهلة لملاك معارض السيارات لنقلها خارج المناطق السكنية بالإضافة إلى عدم التصريح بإقامة معارض سيارات جديدة في المناطق السكنية بسبب الاتجاه لتقليل أعداد السيارات المنتظرة في الطرق والتي تعوق حركة المرور مع مطالبة الأحياء بمنع معارض السيارات من وضع سياراتهم خارج المعارض وفي ساحات الانتظار. 

6000 معرض سيارات مهدد بالنقل


وقالت شعبة السيارات إن هناك 6000 معرض سيارات مهدد بالنقل في الفترة المقبلة حيث أصدرت وزارة التنمية المحلية قرارا بعدم التجديد لمعارض السيارات الموجودة في المناطق السكنية وهو قرار اتخذ دون توفير بدائل لمعارض السيارات للانتقال إليها.

وطالبت الشعبة معارض السيارات بعدم عرض السيارات خارجها على الإطلاق لعدم إحداث مشكلات أكبر في الفترة الحالية. 

خسائر كبيرة

ومن المقرر حسب الرابطة رفع القضية بعد تجميع أعداد كبيرة من التوكيلات من معارض السيارات لمحاولة منع تطبيق هذا القرار.

وأضافت أن نقل المعارض سيؤدي إلى خسائر كبيرة لتجار السيارات بالإضافة إلى تقليل أعداد العاملين فيها حيث سيتطلب الأمر من التجار البحث عن معارض جديدة بأسعار أعلى في التكلفة والاستثمار فيها من جديد وخسارة الاستثمارات التي وضعوها في المعارض الخاصة بهم مع العلم أن مدينة السيارات المرتقبة لا تكفي أعداد معارض السيارات.
Advertisements
الجريدة الرسمية