رئيس التحرير
عصام كامل

بنتلي بنتايجا تحصل على أول دفعة من عجلات ألياف الكربون

بنتلي بنتايجا 2022
بنتلي بنتايجا 2022
أعلنت شركة بنتلي، التعاون المشترك مع شركة Bucci Composites لإنتاج مجموعة من عجلات ألياف الكربون مقاس 22 بوصة لسيارة بينتايجا.

وتقدم العجلات من خلل متجر مولينر  MULLINER المخصص في الانتاج لسيارات بنتلي ، وهي أكبر العجلات المركبة التي يتم تقديمها على الإطلاق في سيارة منتجة.


ولن تبدو تقنية السيارة الفائقة رائعة فحسب ، بل ستوفر 6 كجم (13.2 رطلاً) لكل عجلة ، أو إجمالي 24 كجم (52.9 رطلاً) من الوزن غير المعلق.

وتوفر عجلات ألياف الكربون مزايا للتحكم وأداء الكبح ومع ذلك ، لا يقتصر الأمر على الوزن فقط ويمكن أن تفقد عجلة الألومنيوم ذات الحجم المماثل ما يصل إلى درجة واحدة من الحدبة بسبب انثناء العجلة ، مما يقلل من تماسكها  عجلة ألياف الكربون أكثر صلابة وأقل عرضة لفقدان الحدبة.

وتساهم  صلابة عجلات الياف الكربون  أيضًا في تقليل تآكل الإطارات وبدون هذا الانحناء الذي تسمح به مادة أقل صلابة ، تكتسب الإطارات ثباتًا وتتمتع برقعة تلامس أكثر اتساقًا بفضل الهيكل الأكثر دعمًا من ألياف الكربون   

وعلاوة على ذلك ، تساهم عجلات الكربون في زيادة السلامة ولتحقيق ذلك تجهز بنتلي عجلاتها الجديده  العجلات للإنتاج ، باختبارها  مع TUV ، وهو مركز فحص تقني.

وتعتبر عجلات بنتلي أول عجلات من ألياف الكربون تجتاز كل اختبار من اختبارات TUV   ، بما في ذلك اختبار الضغط ثنائي المحور ، واختبار الصدمات الشعاعية والجانبية لمحاكاة الحفر و الأحجار المرصوفة بالحصى ، والإطارات المنتفخة بشكل زائد ، واختبارات عزم الدوران المفرطة. وأثناء اجتياز كل تلك الاختبارات ، كان أداؤها أفضل من عجلة الألومنيوم في اختبار التصادم.

وعلى عكس عجلة الألمنيوم ، التي تتشقق عندما تضرب بقوة ، يبدأ نسج عجلة ألياف الكربون في التفكك في العجلة القديمة ، يمكن أن يؤدي الكسر الكبير إلى خسارة هائلة في ضغط الإطارات يمكن أن يغير فجأة سلوك التوجيه ، وهو أمر يصعب على السائق تصحيحه.

لم يتم الكشف عن أسعار العجلات بعد ، لكن بنتلي قالت إنها ستكون متاحة للطلب في وقت لاحق من هذا العام من خلال مولينر MULLINER  ، ويمكن اختيارها جنبًا إلى جنب مع أجزاء الكربون الأخرى مثل الفاصل الأمامي ، وامتدادات العتبات ، والناشر الخلفي ، والمزيد.
Advertisements
الجريدة الرسمية