الإثنين 25 يناير 2021...12 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

بلاش فشخرة.. قائمة بسيارات مستعملة ينصح بشرائها بدلًا من الجديدة | صور

سيارات mercedes-benz-s-class
مرسيدس S-Class W222

يشهد سوق السيارات تراجعًا كبيرًا في القيمة السوقية للسيارات المستعملة رغم كفاءتها وقدرتها، مقارنة بسعرها كموديل جديد.

وجمع موقع "هوت كارز" قائمة من السيارات التي تنطبق عليها هذه الظاهرة، لما تشهده من فجوة كبيرة بين قيمتها كسيارة جديدة سيارة مستعملة، مع تميزها بقدرتها على الاحتفاظ بكفاءتها وقدرتها ما دفع الموقع لوصفها بالصفقات الرابحة.اضافة اعلان


وضمن القائمة، جاء طراز رينج روفر L405 والنسخ المتوفرة منه للبيع كطراز مستعمل منذ عام 2013، كونه يعتبر من أكثر السيارات القادرة على الاحتفاظ برونقها بعد طرحها مستعملة للبيع.




تليها طرازات بي إم دبليو M3/M4 والنسخ المتوفرة منهما للبيع كموديلات مستعملة منذ عام 2015، ونصح أيضًا الموقع بالإقبال على اقتناء أي منهما كطراز مستعمل بدلًا من شرائها جديدة.




ومن ماركة نيسان، جاءت ضمن القائمة طراز نيسان الرياضي GT-R، الذي يعتبر من أكثر السيارات التي تشهد فجوة شاسعة بين تكلفتها جديدة وتكلفتها مستعملة، فذكر موقع "هوت كراز" أن طراز GT-R عند شرائه جديد تصل تكلفته لأكثر من 113 ألف دولار، وعند شرائه مستعمل تتراجع قيمته لنصف هذا المبلغ.




ومن ماركة أستون مارتن البريطانية، ضمت القائمة طراز DB11 الرياضي الفخم، الذي تترجع قيمته بقدر مشابه لطراز GT-R، عند شرائه مستعملًا، ويتوفر بمحرك V12 بسعة 5.2 لتر.




ومن السيارات الفخمة، ضمت القائمة، طراز مرسيدس الفخم S-Class W222، الذي تحظى النسخ المطروحة منه منذ عام 2013 كسيارات مستعملة للبيع، بقيمة سوقية تقل عن قيمته عند شرائه كطراز جديد بأكثر من 100 ألف دولار فارق.




كما ضمت القائمة موديل سيدان فخم هو طراز أودي A6، الذي ذكر الموقع أنه يتوفر كطراز جديد بتكلفة تصل لـ54,900 ألف دولار، وعند شرائه كطراز مستعمل من موديلاته المطروحة خلال السنوات الثلاث الماضية، تتراجع قيمته لـ30 ألف دولار فقط.




من ماركة بي إم دبليو جاء طراز آخر ضمن القائمة، هو طراز هو طراز الفئة السابعة Series G11، الذي يطرح للبيع بقيمة تصل لـ100 ألف دولار، وحين طرحه للبيع كطراز مستعمل، تتراجع قيمته لـ40 ألف دولار فقط.




وفي ختام القائمة طراز مازيراتي Quattroporte، الذي أفاد الموقع أنه عند طرحه للبيع كطراز مستعمل، وتحديدًا الموديلات المطروحة منه خلال السنوات الخمس الماضية، تتراجع قيمته بنسبة 72% عن ما كانت عليه عند بيعه كطراز جديد.