Advertisements
Advertisements
الإثنين 12 أبريل 2021...30 شعبان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بكفاءة حرارية 50٪ ... نيسان تستعرض مهارات محركها الجديد |فيديو

سيارات Nissan-Engine-2
تقنية e-power تطور محركات الاحتراق لدى نيسان

آية أحمد

أكدت شركة نيسان، عدم تخليها عن محرك الاحتراق الداخلي حتى الآن، ولكنها تستطيع إنشاء محرك بكفاءة حرارية بنسبة 50 %.

محرك الاحتراق
ويتمتع محرك الاحتراق النموذجي الذي طورته نيسان بكفاءة حرارية تبلغ حوالي 40 %، مما يعني أن 40 % من الطاقة المتولدة عند حرق الوقود يتم تحويلها إلى حركة.

أعلن فريق مرسيدس ايه ام جيFormula 1 إن محرك السباق الخاص به قد وصل إلى علامة الكفاءة الحرارية التي تبدو مستحيلة بنسبة 50 في المائة، بينما تذكر نيسان إنه بات لديها التكنولوجيا والدراية الكافية للقيام بذلك، مما يحسن بشكل فعال استهلاك الوقود بمقدار 25 ٪.

يتم استخدام المحرك الذي طورته نيسان لشحن بطارية تعمل على تشغيل العجلات من خلال بعض المحركات الكهربائية. للوصول إلى علامة 50 في المائة، يمكن لمحرك نيسان حرق وقود من مزيج خفيف بنسبة ضغط أعلى، عن طريق دفع المزيد من الوقود والهواء إلى الاسطوانة وإشعالها بشرارة أقوى.

نيسان تقود تطوير المحركات عالميا

أثناء الاختبار، حقق النظام كفاءة حرارية بنسبة 46 في المائة بينما تم الحصول على نسبة 4 في المائة المتبقية باستخدام "تقنيات استرداد الحرارة المفقودة". يشكل هذا المحرك الجديد جزءًا مما تطلقه نيسان على نظام الدفع الإلكتروني الخاص بها، وعلى الرغم من أنه ليس جاهزًا بعد للإنتاج، إلا أنه يتوقع أن يظهر للعلن قريبًا.

أصدرت نيسان بيان بشأن محركها ذكرت فيه:" التوجه الحالي من نيسان لتطوير محركها، من شأنه جعلها رائدة في انتاج المحركات عالميًا، وأن محرك ال 40٪ من الكفاءة الحرارية يجعل من الممكن تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من السيارات بشكل أكبر".

أضاف نائب الرئيس الأول لقسم هندسة المحركات والمركبات الكهربائية في نيسان، توشيهيرو هيراي: "استغرق الأمر 50 عامًا لزيادة الكفاءة الحرارية (للمحركات التقليدية) من 30٪ إلى 40٪ ". "ولكن مع التطوير الجديد   e-POWER ، يمكننا زيادتها إلى 50٪ في عدة سنوات".

 
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements