رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد زيادة البنزين... تعرف على معدل استهلاك سيارة شيري تيجو 2 برو موديل 2021 للوقود

تجربة شيري تيجو برو
تجربة شيري تيجو برو 2
Advertisements
تعد سيارة شيري تيجو 2 برو موديل 2021 سيارة كروس أوفر مدمجة عملية، وعندها القدرة على المنافسة بقوة مع الشركات المصنعة الكورية والصينية المعروفة في هذه الفئة.



وتنافس التيجو 2 برو موديل 2021 كل من كيا سونيت، وهيونداي كونا، وجيلي كولراي ونيسان كيكس وتتوفر الشيري تيجو 2 برو بثلاث فئات: أول فئة الكمفورت بمحرك سعة  1.5  ليتر والفئة الثانية تصنيف لكجري بمحرك سعة 1.5 ليتر.. والفئة الثالثة  لكجري  ايضا بمحرك سعة 1.0 ليتر توربو.


وتأتي السيارة بميزة تكيفية مع منعطفات الطريق في الطراز الأعلى مستوى، وأضواء نهارية LED في كل الطرازات، وفي الأسفل فتحة تهوية إضافية وكشافات ضباب.


وتعمل باللمس ويوجد شريط من الكروم أسفل الأبواب، يتوسط البلاستيك الصلب الذي  يحيط بالسيارة وبأعلى الرفارف الأمامية والخلفية، هذا البلاستيك الأسود الصلب يحمي جوانب وأسفل السيارة من الوحل.


وتتوفر تيجو برو 2  بجنوط مقاس 16 بوصة في الطراز الاستاندر و17 بوصة في بقية الطرازات. واحدة من المزايا الشيري تيجو برو ٢ أن سقف السيارة يأتي باللون الأبيض مختلفا عن لون هيكل السيارة.


وتتوفر شيري تيجو 2 موديل 2021 في بمحركين الأول محرك 4 سلندر سعته 1.5 لتر، يعطي قوة تبلغ 114 حصان، عند 6150 د/د، وعزم دوران يصل إلى 143 نيوتن-متر، عند 4000 د/د، مرتبط بناقل حركة مستمر CVT بتسع سرعات، واقتصادية في استهلاك الوقود حسب تقييم ساسو 18.7 كم/لتر وأعطته تقدير ممتاز.


نوعية الوقود المستخدم هو 91 ونظام الدفع أمامي، سعة تانكي البنزين 48 لتر، ويتوفر هذا المحرك في الطرازين الاول والثاني  والمحرك الثاني 3 سلندر سعة 1.0 لتر تيربو، يعطي قوة تبلغ 101 حصان عند 5500 د/د، وعزم دوران يصل إلى 290 نيوتن-متر عند 1500-4500 د/د، مرتبط بناقل حركة مستمر CVT. اقتصادها في استهلاك الوقود حسب تقييم ساسو 20.2 كم/لتر، وأعطته تقدير ممتاز بلس، ونوع الوقود المستخدم 91، ويتوفر هذا المحرك في الطراز الفل كامل.

أنظمة السلامة والأمان في شيري تيجو 2 برو  

ويتوفر في الشيري تيجو 2 برو والجديدة وسائد هوائية، وفرامل ABS المانعة لانغلاق المكابح، ونظام الثبات الإلكتروني، ونظام التحكم بالالتصاق، ونظام المساعدة في المرتفعات، ونظام قياس ضغط الهواء في الإطارات، ونظام مقاعد الأطفال ايزوفيكس، وفي الطراز الفل الكامل وفروا نظام التحكم في نزول من المنحدرات، ونظام توزيع المكابح الكترونيا، ومكابح وقوف الكترونية.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية