رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد زيادة أسعار البنزين.. تعرف على معدل استهلاك سيارات فورد للوقود| فيديو

فورد مافريك
فورد مافريك
Advertisements
تفخر فورد بأن شاحنتها الهجينة مافريك تصنف على أنها الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود، كما أنها تعتبر مثيرة للاهتمام ليس فقط بسبب حجمها الصغير، وسعرها المبدئي، ولكن أيضًا بسبب حقيقة أنها تُباع بشكل قياسي مع مجموعة نقل الحركة الهجينة بالإضافة إلى محرك إيكوبوست سعة 2.0 لتر.


حصلت فورد مافريك على تصنيف وكالة حماية البيئة الأمريكية الذي قدر استهلاكها للوقود بـ 6.3 لتر / 100 كم مجتمعة.

وتمكنت قناة انتريونت اتوموتيف على موقع اليوتيوب مؤخرًا من مراجعة مافريك لاريات FX4 بمحرك سعة 2.0 لتر، وكشفت نظرة على لوحة القيادة الرقمية أن هذا الطراز بالذات قد عاد بمتوسط 8.8 لتر / 100 كم. كما أنه من الواضح أن عدادات الشاحنة تسجل 312 ميل فقط.


ومع ذلك، فإن رقم 42.8 كم في الجالون لنموذج الدفع الرباعي مثير للإعجاب. وبالمقارنة، فإن سيارة فورد رينجر 2021 الأكبر حجمًا المزودة بمحرك إيكوبوست رباعي الأسطوانات سعة 2.3 لتر، تحقق 35  كم في الجالون.

وأقرب منافس لـ مافريك، هي هيونداي سانتا كروز، والتي تأتي قياسيًا بأربع أسطوانات بسعة 2.5 لتر ينتج 190 حصانًا وعزم دوران 244 نيوتن متر، ويبلغ معدل استهلاك الوقود الإجمالي 37 كم في الجالون. إذ


وكان الرقم 42.8 كم في الجالون يعكس استهلاك الوقود الإجمالي لمافريك، فإن ذلك يعني أن مافريك أكثر كفاءة من سانتا كروز على الرغم من حقيقة أن محركها الذي تبلغ قوته 250 حصانًا و376 نيوتن متر سعة 2.0 لتر إيكوبوست هو أكثر من ذلك بكثير.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية