Advertisements
Advertisements
الإثنين 12 أبريل 2021...30 شعبان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

اليوم الثالث كامل العدد في معرض إحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي | صور

سيارات 136335340_154094022905046_7640214230601115067_n
احلال السيارات

آية أحمد- حسام عيد

شهد المعرض الأول لتكنولوجيا تحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة" بأرض المعارض بالتجمع الخامس إقبالا كبيرا من المواطنين فى الساعات الأولى من ثالث أيام افتتاحه.





وتستهدف مبادرة إحلال السيارات 2020 ما يقرب من 250 ألف سيارة للعمل بالطاقة النظيفة من أجل الحفاظ على البيئة وعمل السيارات بالغاز الطبيعي بدلا من الوقود.




ويحرص المعرض على التعريف ببرامج التمويل المتاحة في إطار مبادرة تحويل السيارات للطاقة الغاز، وكذلك التوعية بالفوائد الاقتصادية والبيئية الناتجة عن التوسع في استخدام الغاز الطبيعي كوقود للسيارات، وعرض التعاون المشترك بين الشركات المنتجة والقطاع الحكومي لدعم عمليات نقل التكنولوجيا وبرامج البحث والتطوير في مجال السيارات العاملة بالغاز، بالإضافة إلى عرض الخطوات المتخذة لتأسيس البنية التحتية اللازمة لمنظومة خدمة السيارات التي تعمل بالغاز.
 
ويبدأ القسط الخاص بالسيارات التى تشارك فى مشروع إحلال السيارات 2020 من 1500 جنيه، وسيتم سداد المقدم من الحافز الذي يحصل عليه المواطن، وسيتم تخريد السيارات التي تدخل في الإحلال وإجراءات الاستلام لن تتخطى 10 أيام.

وكل من يمتلك سيارة أجرة أو ميكروباص وسيارة ملاكي متقادمة مر عليه أكثر من 20 سنة، ويرغب في إحلال سيارته ويحصل على دعم نقدي مميز.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي يوم الاثنين الماضي المعرض الأول لتكنولوجيا تحويل وإحلال السيارات 2020.

واطلع الرئيس علي خطط وبرامج الوزارات والهيئات الحكومية المختلفة في اطار المبادرة القومية لإحلال وتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، خاصة برامج التمويل والتسهيلات المتعددة المتاحة للمواطنين، والتعريف بجوانب المبادرة وعوائدها المالية والاقتصادية والبيئية، وما قامت به الدولة من بنية اساسية متكاملة لمنظومة خدمة السيارات التي تعمل بالغاز.

وجاء ذلك أثناء تفقد الرئيس للجناح الحكومي الذي ضم وزارات التجارة والصناعةً، المالية، الانتاج الحربي، البترول، التنمية المحلية، البيئة، الداخلية، النقل، بالإضافة إلى البنك المركزي والهيئة العربية للتصنيع. 

كما تفقد الرئيس أجنحة كبري الشركات العالمية والمحلية المتخصصة في هذا المجال، حيث اطلع الرئيس على أحدث النماذج والطرازات للمركبات التي تعمل بالغاز أو تلك المعدلة، وكذلك الحلول المتكاملة لعملية تموين المركبات بالغاز وآخر التطورات في تلك الصناعة.

واجتمع الرئيس السيسي  مع ممثلي كبري الشركات العالمية المشاركة في المبادرة القومية لإحلال وتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، وذلك بحضور رئيس مجلس الوزراء، ووزراء الصناعة والتجارة، والمالية، والتنمية المحلية، والبترول، والنقل واللواء محمد أمين مستشار الرئيس للشؤون المالية. 
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements