رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

العمر الافتراضي لبطاريات السيارات الكهربائية.. مدة الشحن

بطارية السيارة الكهربائية
بطارية السيارة الكهربائية
Advertisements
استقبل السوق المحلى الأيام الماضية طرح أول سيارة كهربائية بالتعاون مع كبرى الشركات الصينية، من أجل اتباع مخطط كافة الدول فى الطاقة النظيفة.



وتمتلك السيارات الكهربائية العديد من المميزات التى تجعلها تتفوق على سيارات البنزين ابرزها الصيانة فقد لاتحتاج السيارات الكهربائية على صيانة دورية من محركات البنزين التى تحتاج الى صيانة وتغيير الزيوت وما إلى ذلك ويستعرض التقرير التالي مميزات بطاريات السيارات الكهربائية
 

بطارية السيارة الكهربائية

بطاريات الليثيوم أيون بسعة 20 إلى 60 كيلو واط ساعة مثبتة حاليًا في جميع السيارات الكهربائية الشائعة ميزة هذه التكنولوجيا: مقارنة بالبطاريات الأخرى ، يمكن لليثيوم تخزين كميات كبيرة من الطاقة بشكل خاص. بالإضافة إلى ذلك ، بطاريات الليثيوم أيون أكثر متانة ، ولا يوجد أي تأثير للذاكرة.

 يعمل التخزين عن طريق تضمين أيونات الليثيوم المشحونة بشكل إيجابي في الجرافيت عندما يتم شحن البطارية ، "تهاجر" الأيونات من خلية الليثيوم المشحونة بشكل إيجابي إلى خلية الجرافيت المشحونة سلبا يتم عكس هذه العملية عند التفريغ.

 في أبحاث البطاريات الآن هي بطارية ليثيوم الهواء. يقال أنه أقوى 30 مرة بحيث تستمر بطارية السيارة الكهربائية لأطول فترة ممكنة ، ليس فقط الجودة مهمة ، ولكن أيضًا الرعاية مع الشحن المناسب وأسلوب القيادة بالإضافة إلى بعض الحيل البسيطة ، يمكن إطالة عمر البطارية بشكل كبير.

مدة الشحن لبطاريات السيارة الكهربائية :

اعتمادًا على سعة البطارية، تختلف أوقات شحن بطاريات السيارة الكهربائية. ومع ذلك، فإن معظمها لديه وظيفة الشحن السريع ، والتي تمكن من إعادة مستوى الشحن في عمود الشحن السريع الخاص إلى حوالي 80-90% نصف ساعة، وتستغرق العملية في المقبس المنزلي وقتًا أطول من صندوق الحائط.

ما هو عمر بطاريات السيارات الكهربائية 

يعتمد عمر بطارية السيارة الكهربائية على العديد من العوامل. عدد دورات الشحن، ونوع الشحن الشحن السريع، حتى أسلوب القيادة والعوامل الخارجية تؤثر على الشيخوخة.

 كلما كبرت بطاريات السيارات الكهربائية ، كلما تغيرت المواد بسبب عمليات الشحن والتفريغ المستمرة بمرور الوقت ، تفقد البطارية السعة ، مما يقلل من النطاق. يمكن للرعاية الصحيحة أن تؤخر الشيخوخة ، ولكن لا يمكن إيقافها.

تنخفض السعة بعد الشحن الأول ، وبعد بضع سنوات تنخفض عادةً إلى 70 إلى 80 في المائة. الأمر نفسه ينطبق على النطاق حتى درجات الحرارة شديدة البرودة لها تأثير سلبي على سعة تخزين الطاقة. إذا كنت بحاجة إلى نطاق معين ، يجب أن تأخذ في الاعتبار فقدان السعة عند شراء السيارة الكهربائية والنظر في سيارة ذات بطارية أكبر إذا لزم الأمر.

تتضمن رعاية بطارية السيارة الكهربائية بشكل أساسي الشحن الصحيح وتجنب مستويات الشحن القصوى. تحتوي معظم البطاريات على أنظمة تمنع التفريغ الكامل ، ولكن من الأفضل عدم إسقاط الشحنة إلى أقل من 20 %.

تؤثر تقلبات درجة الحرارة

تعمل بطاريات السيارات الكهربائية بشكل أفضل في درجات حرارة تتراوح بين 15 و 25 درجة مئوية ، ثم يمكنها استنفاد طاقتها الكاملة والعمر ببطء.

تؤدي درجات الحرارة المرتفعة أو الباردة جدًا إلى تقصير عمر البطارية من الأفضل اختيار مكان لوقوف السيارات في الظل وفي فصل الشتاء ، يعد موقف سيارات المرآب مثاليا تحتوي العديد من السيارات الكهربائية الآن على تكييف هواء للبطارية ، مما يضمن درجات الحرارة المثلى لتخزين الطاقة عندما تكون تحت الحمل - أي أثناء القيادة أو في محطة الشحن.



Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية