رئيس التحرير
عصام كامل

الصين تطلق سيارة ذاتية القيادة وشاحن لاسلكي وبطارية تسير 1000 كيلومتر

سيارة L7 الصينية
سيارة L7 الصينية الجديدة
قدمت الشركة الصينية Zhiji Auto سيارتها الجديدة L7 الكهربائية بالكامل والتي تأتي كمشروع مشترك بين عدة شركات صينية، والتي ستدشن خلال معرض شنجهاي الدولي 2021 للسيارات بنسخته الـ19 للسيارات وتكنولوجيا التصنيع المقام حالياً، وبدء استقبال حجز السيارة الأسبوع المقبل.





وخلال الكشف عن السيارة الجديدة L7 أعلنت الشركة أنها تتميز بأنظمة قيادة ذاتية ونظام شحن لاسلكي وأداء رياضي، فضلاً عن تصميمها الرياضي الذي يبدو مقتبساً من تصاميم شركات أخرى كما يغلب على معظم السيارات الصينية في الوقت الحالي.





وأعلنت الشركة الصينية Zhiji Auto أن سيارتها الجديدة تعمل بنظام اللاسلكي بتزويد البطاريات بالطاقة قدرة 11 كيلوواط، وتبلغ سعة حزمة البطاريات 93 كيلوواط-ساعة ويمكن لـ Zhiji L7 قطع ما يصل لـ615 كيلومتر في شحنة واحدة، ونسخة أخري تستطيع قطع مسافة تصل إلى 1000 كيلو متر.





وأوضحت الشركة الصينية أن سيارة  L7 تحقيق تسارع 0-96 كم/س خلال 3.9 ثانية، وتحمل بداخلها تصميماً فاخراً وشاشة وسطية قياس 39 إنش بدقة 4K وتعمل بنظام تشغيل خاص بالشركة المنتجة وتعد الشاشة الأولى من نوعها في أي سيارة إنتاجية، وتوفر العديد من الميزات الذكية والمستقبلية للمستخدمين.




كما تم تزويد سيارة L7 بالعديد من المستشعرات المحيطية لأجل قدرات القيادة الذاتية ويشمل ذات أشعة رادات وLiDAR و12 كاميرا محيطية، وستبدأ الشركة بتوصيل السيارة للعملاء في النصف الأول من عام 2022.




وافتتحت شنغهاي الصينية، اليوم، المعرض الدولي بنسخته الـ19 للسيارات وتكنولوجيا التصنيع، أو كما يعرف بـ«معرض شنغهاي للسيارات 2021».


ويجمع المعرض ممثلين عن العلامات التجارية الرائدة في صناعة السيارات وأشهر مصنعي السيارات في العالم، ويلعب المعرض دورًا فعالاً في تعزيز التعاون بين المصنعين الصينيين والأجانب للصناعة وفي تطوير صناعة السيارات في الصين.


يعقد المعرض في الفترة من 21 إلى 28 أبريل «ويومي 19 و20 للصحافة فقط» في مدينة شنغهاي.


يقوم المنظمون بتحسين المعرض باستمرار: فهم يطورون برامج مختلفة ويتخذون تدابير لتحسين الخدمة والجو الثقافي والاجتماعي للحدث.


استقطب الحدث السابق لعام 2019 نحو 2000 نموذج من 18 دولة  و928000 زائر تبلغ مساحة المعرض 350.000 متر مربع.



Advertisements
الجريدة الرسمية