رئيس التحرير
عصام كامل

الصين تستدعي 1637 سيارة بنتلي بنتايجا

فولكس فاجن
فولكس فاجن

استدعت شركة فولكس فاجن 1637 سيارة "بنتلي بنتايجا في 8"، بسبب مخاوف من تسرب الوقود وحدوث حريق.

 

تبدأ في 17 أغسطس، تشمل سيارات سيدان "بنتلي بنتايجا في 8" المستوردة، المصنعة خلال الفترة بين 22 مايو 2018 و27 فبراير 2020.



وأوضحت المصلحة أن مفصل أنبوب التزويد بالوقود في حجرة المحرك قد يتعرض لتآكل حراري في حالة ارتفاع درجة الحرارة لفترة طويلة، ما قد يؤدي في سيناريوهات شديدة إلى تضرر المفصل وحدوث تسرب للوقود، وبالتالي نشوب حريق يطال حجرة المحرك، الأمر الذي يشكل خطرا على السلامة.ومن المقرر أن يستبدل وكلاء فولكسفاجن الأجزاء المعيبة بشكل مجاني، فيما ستحصل السيارات المصنعة قبل 27 نوفمبر 2018 أيضا على ترقية في برنامج التحكم في المحرك الخاص بها.

إعادة السيارات الكلاسيكية بالتصاميم العصرية | فيديو

وضمن عمليات الاستدعاء وفي الإطار ذاته أعلنت شركة فولكس فاجن الألمانية عن توقف تسليم سيارتها الهاتشباك جولف 8 بسبب عيوب فنية بنظام الاتصال الآلي الطارئ. وقالت الشركة الألمانية أنها قررت استدعاء السيارات التي تم توزيعها للكشف عن المشكلة الفنية وإصلاحها. وأكدت فولكس فاجن إنها اكتشفت وجود مشكلات في نظام نقل البيانات ببعض فئات جولف 8، مما ينتج عنها تعطل تشغيل خاصية الاستدعاء الآلي.



ونقلا عن وكالة الانباء الألمانية اتسع نطاق مشكلة الاتصال الآلي للطوارئ التي ظهرت في السيارة الجولف الجديدة من إنتاج فولكس فاجن لتظهر في موديلات أخرى تابعة للمجموعة.

 

 

يذكر أن خاصية استدعاء الطوارئ المعروفة أيضا باسم "إي كول" أو الاتصال الطارئ، هي خاصية تعمل تلقائيا لإجراء اتصال مجاني من أجل المساعدة السريعة لقائدي السيارات حال تعرضت السيارة لحادث مروري خطير.

 

 

وبحسب دوائر في فولكس فاجن، ظهرت نفس المشكلة في موديلين لشركة  أودي وشركة سيات التابعتين للمجموعة، وقد ظهرت المشكلة في سيارة أودي ايه 3 وسيات ليون، المبنيتين على نفس الهيكل الأساسي للسيارة جولف 8.

 

 

 

وذكرت وكالة الأنباء الألمانية نقلاً عن صحيفة "أوتوموبيل فوخه" أنه يجري البحث عن إمكانية وجود المشكلة في السيارة سكودا اوكتافيا أيضا.

Advertisements
الجريدة الرسمية