رئيس التحرير
عصام كامل

السيارات الكهربائية وراء ارتفاع أسهم جيلي بنسبة 1٪

شركة فوكسكون
شركة فوكسكون
انضمت شركة Foxconn إلى شركة جيلي وشركة بايتون الصينية الناشئة للسيارات الكهربائية، من أجل إنتاج المزيد من السيارات الكهربائية لعلامات تجارية متنوعة .

وتسمح الشراكة لشركة جيلي بتوزيع منصتها الخاصة بالسيارات الكهربائية إلى علامات تجارية أخرى، ووفقا للأشخاص المطلعين على خطط الشركة فهذه هي ثاني صفقة رئيسية لشركة فوكسكون  هذا الأسبوع وحده، بعد الشراكة مع Baidu لإنتاج EV.

جيلي تسعى لرفع سقف إنتاج الكهربائية 


بصفتها مالكا لشركة فولفو وحصة 9.7 في المائة في دايملر ، تريد جيلي الآن تحسين معدل الاستفادة من الطاقة الإنتاجية لمصانعها في جميع أنحاء الصين.


وقد باعت شركة جيلي للسيارات ما يقرب من 1.32 مليون وحدة في عام 2020،على الرغم من أن لديها القدرة على بناء أكثر من مليوني سيارة سنويًا، لذلك سيكون من المنطقي بالنسبة لهم زيادة إمكانات منشآتهم إلى أقصى حد.

ارتفاع أسهم جيلي وفوكسكون  
ارتفعت أسهم جيلي بنسبة 1٪، بينما أغلقت شركة فوكسكون على ارتفاع بنسبة 2.4٪ مقارنة بما قبل الإعلان. يتمثل أحد أهداف Foxconn في توفير مكونات أو خدمات لـ 10٪ من السيارات الكهربائية في العالم مابين 2025 و 2027  .

ومن ناحية المكونات كشفت فوكسكون عن منصة EV الخاصة بها   ،  والقادرة على دعم مجموعة متنوعة من المركبات بما في ذلك سيارات الهاتشباك وسيارات السيدان وسيارات الدفع الرباعي والسيارات متعددة الأغراض، مع قواعد عجلات تتراوح من 108.3 إلى 122 بوصة (2750 ملم إلى 3100 ملم).



يعمل صانع iPhone أيضًا على برنامج عالي التقنية يدعم التحديثات عبر الهواء ، ناهيك عن أنظمة القيادة المستقلة. يُقال إن أمثال Amazon Alexa وAndroid Auto وApple CarPlay جزء من الحزمة. مرة أخرى في أكتوبر .


وذهبت شركة Foxconn إلى حد استدعاء Tesla على iPhone الخاص بالسيارات الكهربائية ، رغبة على مايبدو  أن يصبحوا آندرويد  لهذا القطاع الصاعد من السيارات

 
الجريدة الرسمية