رئيس التحرير
عصام كامل

السيارات الكهربائية وراء إهمال هيونداي تطوير محركات الديزل

 السيارات الكهربائية
السيارات الكهربائية
تخلت شركة هيونداي، المتخصصة فى صناعة السيارات بشكل كامل عن تطوير محركات الديزل الجديدة، العام الماضي، وفي حين أن محركات الجيل التالي لن يتم تطويرها، إلا أنها تستمر في تحديث محركات الديزل الحالية في السنوات المقبلة، لذا، فسيأخذ الأمر بعض الوقت قبل أن تختفي سيارات الديزل بالكامل من الصانع الكوري.


وجاء ذلك عقب اتجاه كبرى شركات السيارات إلى إنتاج السيارات التى تعمل بالكهرباء بسبب لوائح الانبعاثات الصارمة، وذلك يؤثر على محركات الديزل، حيث أدت تداعيات فضيحة ديزل جيت إلى تسريع تخلي فولكس فاجن عن محركات الديزل، وبينما لا تزال تحظى بشعبية كبيرة في أوروبا، إلا أن أرقام المبيعات أظهرت أن السيارات الهجينة والكهربائية أصبحت أكثر مبيعًا من سيارات الديزل.


وفيما يخص محركات البنزين، تخطط هيونداي لإطلاق الكثير من الطرازات الهجينة والهجينة بالقابس لسنوات عديدة قادمة، لذا فلن يتم التخلي عنها وإيقاف تطويرها لفترة من الزمن على الأقل، لكن بالطبع تستعد شركات صناعة السيارات لعصر السيارات الكهربائية الذي لا مفر منه، خاصة بعد أن تدخل لوائح Euro 7 حيز التنفيذ.

يذكر أن هيونداي تعهدت ببيع 23 موديل كهربائيا بالكامل بحلول 2025، مع الكشف عن ايونيك 5 في الشهر المقبل، كما تقوم كيا أيضًا بإعداد أسطولها الكهربي، والتي شوقت له مؤخرًا، أما بالنسبة لجينيسيس فقد ألمحت أيضًا أنها ستقفز إلى هذا القطاع عاجلًا وليس آجلًا.
الجريدة الرسمية