Advertisements
Advertisements
الأربعاء 28 يوليه 2021...18 ذو الحجة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

السيارات السياحية معفاة من الضريبة الجمركية.. تفاصيل

سيارات big_img_eea5a438ddf241f37f577b47fece3fd6
السيارات المستوردة للسياحة

آية أحمد

أثارت السيارات المستوردة للسياحة معفاة من الضريبة الجمركية في قانون الجمارك الجديدة عدا الليموزين بقيمة إعفاء حتى 400 ألف جنيه العديد من الجدل فى سوق السيارات. 


وزير المالية يعلن عن مشروع اللائحة التنفيذية لقانون الجمارك الجديد

استعرض الدكتور محمد معيط وزير المالية، مشروع اللائحة التنفيذية لقانون الجمارك الجديد، للحوار المجتمعي من خلال نشره على الموقع الإلكترونى لوزارة المالية: www.mof.gov.eg والموقع الإلكترونى لمصلحة الجمارك: www.customs.gov.eg كما تم إرسال نسخ منه لكل جهات الدولة، والاتحادات ذات الصلة حتى يتسنى لمجتمع الأعمال إبداء ملاحظاته عليها خلال أسبوعين.

وأوضح أنه سيتم تلقى هذه الملاحظات ودراستها ووضعها بعين الاعتبار؛ من أجل الخروج بصيغة توافقية تسهم فى تحفيز الاستثمار، وتوسيع القاعدة التصديرية، وتعزيز تنافسية المنتجات المصرية فى الأسواق العالمية.

مراعاة قانون الجمارك الجديد لتعريفات مسارات الإفراج ومستخرجات قائمة الشحن 

وأكد الوزير، أن مشروع اللائحة التنفيذية لقانون الجمارك الجديد، يراعى الملاحظات التى أبداها بعض المتعاملين مع الجمارك، فور صدور القانون الجديد، ويضم تعريفًا دقيقًا لبعض المصطلحات مثل: مستخرجات قائمة الشحن، والإرساليات البريدية، ومسارات الإفراج، ونظام التسجيل المسبق للمشحونات «ACI»، لافتا إلى أن مشروع اللائحة التنفيذية يتضمن أحكاما أكثر مرونة فى تطبيق الإعفاءات الجمركية للمصريين، والسائحين العائدين من الخارج، حيث تمت زيادة قيمة «المسموحات» المعفاة من الضريبة الجمركية من ١٥٠٠ إلى ١٠ آلاف جنيه.

السيارات المستوردة للسياحة معفاة من الجمارك

وقال الوزير، إن السيارات المستوردة لأغراض السياحة معفاة بشكل كامل من الضريبة الجمركية، باستثناء سيارات «الليموزين» التى يتم إعفاءها حتى ٤٠٠ ألف جنيه، وما يزيد على ذلك تُفرض عليه الضريبة الجمركية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements