رئيس التحرير
عصام كامل

التغيرات المناخية وراء ارتفاع أسعار السيارات الكهربائية | صور

العاصفة الثلجية المدمرة
العاصفة الثلجية المدمرة في تكساس
عرضت العاصفة الثلجية المدمرة في تكساس، ملاك السيارات الكهربائية  لخسائر كبيرة عقب مطالبتهم  بدفع أضعاف ما كانوا يدفعونه في الشحنة الواحدة نظرا للارتفاع الكبير في أسعار الكهرباء بالولاية  .


ووفقآ لما نشرته NBC  نيوز،  بأن بعض مالكي المنازل يدفعون الآن  فواتير طاقة تصل إلى 10000 دولار بسبب زيادة الطلب على الكهرباء.




في هذه الحالة ، ارتفعت أسعار الكهرباء بالجملة إلى أكثر من 9000 دولار لكل ميغاواط في الساعة. وهذا يمثل زيادة مذهلة بنسبة 17.900٪ عن المتوسط الموسمي البالغ 50 دولارًا  لكل ميج واط في الساعة.
زيادة تكلفة شحن السيارات الكهربائية بشكل مذهل.



لقد  أصبح أي شيء يستخدم الكهرباء فجأة أغلى بكثير من المعتاد بما في ذلك بطبيعة الحال السيارات الكهربائية   بالأرقام فإن  9000 دولار  لكل ميجاواط ساعة يساوي 9 دولارات ( كيلوواط في الساعة وهنا يمكن  حساب تكلفة إعادة شحن EV بالكامل بناءً على حجم بطاريتها.

شحن تسلا اس يكلف 900 دولار



مثلا سيارة مثل نيسان ليف تحتوي على حزمة بطارية 40 كيلووات في الساعة ، سيكلف أصحابها 360 دولارًا لإعادة شحن سيارتهم بالكامل بمعدلات الذروة. وبالمثل ، سيكلف إعادة شحن اودي e-ترون 855 دولارًا – أما تسلا اس بحزم بطارية 100 كيلو واط في الساعة في يكلف شحنها بالكامل  900 دولار.


مما لا يثير الدهشة ، أن هذا تسبب في أن ينتقد مؤيدو الوقود الأحفوري المركبات الكهربائية  كجزء من هجومهم الأكبر على قرار تكساس باحتضان الطاقة الشمسية وطاقة الرياح. 
Advertisements
الجريدة الرسمية