Advertisements
Advertisements
الإثنين 8 مارس 2021...24 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

اقساط سيارات الإحلال.. طريقة حساب القسط داخل مبادرة إحلال السيارات

سيارات فحص-مكينة-السيارة-scaled
إحلال السيارات

آية أحمد

اقساط سيارات الإحلال تعد الأكثر بحثا على موقع البحث العالمي "جوجل" من أجل الاستفادة من المبادرة وشراء سيارة جديدة تتلاءم مع كثير من الفئات المتوسطة.

ويسعى كثير من المواطنين إلى معرفة جميع المعلومات الخاصة عن طريقة حساب قسط السيارة بعد انطلاق مبادرة إحلال السيارات التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وترصد "فيتو" طرق حساب قسط السيارة داخل مبادرة إحلال المركبات.


وطرحت الحكومة البرنامج القومي لتحويل وإحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، مستهدفة نحو 400 ألف سيارة في المرحلة الأولى للبرنامج ومدته 3 سنوات، حيث تستهدف المرحلة الأولى من البرنامج إحلال 250 ألف سيارة ملاكي وأجرة وميكروباص، وتحويل 150 ألف سيارة للعمل بالغاز الطبيعي.



وأطلق البنك المركزي مبادرة بقيمة 15 مليار جنيه للمرحلة الأولى لتمويل هذا المشروع بفائدة مخفضة 3% مقطوعة وستكون متوفرة في كل البنوك، على أن يكون إجمالي المراحل الثلاث 60 مليار جنيه.

ويستفيد من التمويل الأفراد الراغبين في إحلال ملاكي أو أجرة أو ميكروباص بالوقود المزدوج، وتصل مدة القرض إلى 10 سنوات حسب رغبة العميل.

ويعتبر مقابل تخريد السيارة جزءًا من المقدم، وتعفي المبادرة الأفراد من نسبة القروض، التي تمثل الحد الأقصى للشخص الواحد بالنسبة للدخل.

حساب قسط السيارة

وحسب البنك المركزى القسط الشهري على السيارات المختلفة، ووجد أن السيارة التى يصل سعرها إلى 150 ألف جنيه سيكون قسطها الشهري بالفائدة بالكامل 1600 جنيه، والسيارة التي يصل سعرها إلى 200 ألف جنيه سيكون قسطها الشهري 2167 جنيها.

بالإضافة إلى قرض بمبلغ 200 ألف جنيه لمدة 10 سنوات، ومقارنة بالحصول على القرض بالشروط الحالية ولو أخذ القرض بشروط المبادرة، وجد الفرق توفير 30% تقريبًا من التكلفة الشهرية على المواطن.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements