رئيس التحرير
عصام كامل

«أوبو» تكشف خطتها لاقتحام عالم السيارات

سيارة أوبو
سيارة أوبو
على غرار شركتي هواوي و شاومي، تسعى شركة أوبو الصينية لتصنيع الهواتف الذكية والتابعة لأكبر شركة تصنيع الهواتف في العالم BBK لدخول عالم السيارات.



خطة أوبو

 
تشير التقارير الواردة من الصين إلى أن المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لأوبو، توني تشين، هو من يقف وراء المشروع، حيث يقال إنه بدأ في توظيف أشخاص من سلسلة توريد السيارات في الأسابيع الأخيرة، وقد أقر تشين باهتمامه بقطاع السيارات خلال مقابلة أجريت معه مؤخراً.


وقال تشين إنه حتى في صناعة السيارات، سيتم التركيز على المجالات التي يمكن لأوبو أن تقوم بعمل جيد فيها، مضيفاً أنه إذ لم يتمكن صانعو السيارات من بناء سيارات جيدة وكانت الشركة تستطيع ذلك فستحاول القيام بذلك في المستقبل.


 
وبحسب ما ورد في التقرير فقد التقى تشين بشركة CATL لصناعة البطاريات في الأسابيع الأخيرة، ويُعتقد أن أوبو تؤسس فريقاً من خبراء القيادة الذاتية، بما في ذلك أريك جو، الذي عمل سابقاً في شركة Xpeng الصينية الناشئة للسيارات الكهربائية.


تحديد مواقع السيارات


ونشرت مؤخراً مجموعة من براءات الاختراع المتعلقة بتقنيات القيادة الذاتية، بما في ذلك المعدات الإلكترونية لتحديد مواقع السيارات والكاميرات وأجهزة قياس المسافة، كما تُضيف التقارير أن الشركة تجري أبحاثها في منشأة في مدينة تشنغدو بالصين. 


أوبو تُفكر في مجال السيارات، فهذا لا يعني بالضرورة أنها ستقوم بإنتاج سيارة خاصة بها، فكما رأينا من آبل، فإن الشروع في مثل هذا المسعى ليس بالأمر السهل.
Advertisements
الجريدة الرسمية