رئيس التحرير
عصام كامل

أوبل الألمانية ترفع الستار عن سيارتها جراند لاند فيس ليفت 2022

أوبل جراند لاند فيس
أوبل جراند لاند فيس ليفت 2022
كشفت شركة أوبل الألمانية، عن النسخة المحسنة "الفيس ليفت" لسيارتها أوبل جراند لاند والتي تضمنت تغييرات كبيرة بالخارج والداخل، وتعُد جراند لاند أهم وأكثر السيارات مبيعا لدي الصانع الألماني، والتي قدمت لأول مرة عام 2018, والتي حصدت شعبية كبيرة في عدة أسواق عالمية من بينها السوق المصري.



لم تعلن أوبل أي تفاصيل بالنسبة لمحرك سيارة جراند لاند والتي تقدم في الأسواق العالمية للنسخة السابقة 2021 بمنظومة قوة هجينة بقوة 300 حصان و 450 نيوتن متر، وبدفع كلي للعجلات، وتقدم في مصر بمحرك 1.6 لتر تربو بقوة 165 حصانا و260 نيوتن متر من عزم الدوران، وأوضحت الشركة أنها سوف تكشف عن التفاصيل رسميا خلال الأسابيع القليلة القادمة، على أن تصل السيارة إلى الأسواق في نهاية العام الحالي أو بداية العام الجديد.


حصلت جراند لاند علي نفس تصميم المصابيح الامامية المقدم في سيارة أوبل موكا الفيس ليفت, والذي ظهر في استرا الجديدة ايضا, والتي تأتي بتقنية Matrix LED, وشبكة أمامية مغلقة باللون الأسود اللامع, وشبكة تهوية كبيرة بالاسفل, مع بتطعيمات من اللون الفضي للأكصدام الأمامي.
وتعُد النسخة المطروحة لسيارة أوبل جراند لاند فيس ليفت وليس جيل جديد, والتي ظهرت بعجلات رياضية جديدة قياس 19 بوصة, فضلاً من طلاء الاجزء السفلية من الابواب والرفارف بنفس لون الهيكل.


حصلت التغيرات والاضافات الداخلية, علي شاشتين كبيرتين تحت لوح زجاجي منحني، والتي ظهرت في عدة سيارات جديدة ايضا مثل موكا وأسترا، بالإضافة إلى تصميم جديد لمخارج المكيف وعجلة قيادة بتصميم أكثر رياضية, وعصا ناقل حركة جديدة مثل المقدمة بيجو 3008 , وتغير اماكن الازرار بالكنسول الوسطي.


حصلت جراند لاند الفيس ليفت علي الكثير من تجهيزات الأمان الجديدة، مثل كاميرا 360 درجة، ونظام الرؤية الليلية والذي يستطيع رصد الحيوانات والمارة وأي عواقب على بعد يتخطى الـ 100 متر، ومثبت سرعة متكيف بخاصية التوقف والتحرك، ونظام نشط للحفاظ على الحارة المرورية، ونظام المساعدة في ركن السيارة.
Advertisements
الجريدة الرسمية