رئيس التحرير
عصام كامل

أنظمة التبريد توسع تصميم شبابيك سيارات بى إم دبليو | فيديو

بي ام دبليو M3 وM4
بي ام دبليو M3 وM4
تتسارع شركات السيارات في الحصول على لقب أفضل التصميم لاتساع مساحتها فى الأسواق ورفع معدل مبيعات سيارتها عقب انتشار فيروس كورونا، وتعرض العديد من الشركات الى خسائر مالية كبيرة.


وفى ذلك الإطار، تحرص بعض الشركات على رأسهم شركة بي ام دبليو التى طرحت سيارات  M3 وM4 موديل 2021، بتصميم مختلفة واتساع مساحة الشبك الأمامي، والذي لم يعجب الكثير من محبي طرازات العلامة التجارية، لكن هناك غرض فني لاستخدام شبك بهذا الحجم يعزز من قدرات السيارة وأدائها.

أظهر الفيديو، معلومات تفصيلية من بي ام دبليو حول كيفية عمل أنظمة تبريد سياراتها التي تستعين بها لكي تعمل كل من M3 وM4 بكفاءة حتى في أكثر السيناريوهات صعوبة.

فخلف الشبك العملاق، هناك منطقة التبريد الرئيسية مع مراوح قوية، ويُوجد أيضاً واقي موضوع أمام المبرد، بينما يوجد أسفر المُبرد ناقل الحركة، وهو موجود فقط في تلك السيارات المزودة بناقل حركة مزدوج القابض، ويوجد أيضاً في المقدمة جهاز رادار كبير.

وفي مكان آخر، تشتمل مقدمة كلتا السيارتين الرياضيتين على قنوات تبريد بارزة للمكابح، ويوجد خلف المصد الأمامي أيضاً مبرد للراديتور بينما يوجد أدناه مبرد لزيت المُحرك.

كما كشفت الشركة أيضاً عن بعض مواصفات الأداء الرئيسية لسياراتها الرياضية، فبالإضافة إلى إجراءات توفير الوزن التي اتخذتها شركة بي ام دبليو، والتي تتضمن الاستناد إلى مقاعد خفيفة الوزن مدعومة بألياف الكربون والتي توفر 10 كجم من الوزن.

وأوضحت الشركة أن كل من M3 وM4 تستمد قوتها من محرك بست أسطوانات مستقيمة مزدوج التوربو سعة 3 لتر يولد قوة تصل إلى 503 حصان و650 نيوتن.متر من عزم الدوران في نسخ كومبتيشن.
الجريدة الرسمية