رئيس التحرير
عصام كامل

أقوى 7 موتوسيكلات كهرباء تم طرحها عام 2021 بالأسواق العالمية

موتوسيكل هارلي ديفيدسون
موتوسيكل هارلي ديفيدسون الكهربائي
تتجه شركات تصنيع الدراجات النارية إلى مواكبة التطور التكنولوجي واستخدام الطاقة النظيفة وغير المكلفة وكثرة مميزاتها مقارنة بالمركبات ذات محركات تعمل بالوقود.


بدأت في الآونة الأخيرة انتشار السيارات والدرجات النارية الكهربائية حول العالم والتي تلقي قبول كبير بين المستخدمين للحد من انتشار الانبعاثات الكربونية الناتجة من احتراق وقود المحركات، فضلا من عدم وجود صيانة دورية مكلفة وانخفاض تكاليف المسافة المقطوعة.

وتتميز المركبات الكهربائية بعدم وجود اهتزازات ناتجة من المحرك أو أي انبعاثات كربونية، وانخفاض وزنه وحجمه مقارنة بالمركبات التي تعمل بالوقود.

وتتميز جميع المركبات التي تعمل بمحركات الكهرباء علي قدرتها علي التسارع بشكل كبير بفارق زمني كبير عن المركبات التي تعمل بمحركات الوقود.

وتوفير في الأسواق العالمية عدد كبير من الدراجات النارية التي تعمل بمحركات كهربائية من مختلف الماركات في 2021 بالأسواق الأوربية والعربية.

وترصد "فيتو" أقوى الدراجات الكهربائية المتوفرة بالأسواق العالمية متضمنة سرعة كل منها فضلاً من قدرات البطاريات المختلفة. 


وتشمل دراجة Lightning Strike Carbon Edition، العاملة ببطارية بقوة 20 كيلو وات في الساعة، وتتمتع بنطاق سير حتى 240 كيلومتر كحد أقصى، ومحرك ينتج قوة 120 حصانا.


وضمت القائمة دراجة نارية من أبرز الدراجات العاملة بمحرك كهربائي تتوفر خلال 2021، هي دراجة Harley-Davidson LiveWire التي تتمتع بمعدل تسارع من صفر حتى سرعة 60 ميلا في الساعة خلال 3 ثوان، مع نطاق سير حتى 230 كيلومترا كحد أقصى لشحن بطاريتها.



من بعدها، ضمت القائمة دراجة Zero SR/F، والتي تتمتع بمعدل تسارع من صفر حتى سرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال 4 ثوان، وتصل سرعتها القصوى 200 كيلومتر في الساعة.



وضمن القائمة تتوفر بمحرك كهربائية بالأسواق خلال 2021، هي دراجة Arc Vector، التي تتمتع بمعدل تسارع من صفر حتى سرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال 3 ثوان، وتصل سرعتها القصوى لـ 200 كيلومتر في الساعة، ونطاق سير يصل لـ 430 كيلومترا للشحنة الواحدة.


من بعدها ضمت القائمة دراجة نارية عاملة بمحرك كهربائية هي Fuell Fllow، تعمل بمحرك ذي نطاق سير حتى  240 كيلومتر خلال الشحنة الواحدة ويمكن إعادة شحن بطاريتها بسرعة فائقة خلال 30 دقيقة.


ودراجة باسم Energica EVA EsseEsse9+ تتوفر ضمن أبرز الدراجات النارية الكهربائية المطروحة خلال العام، بنطاق سير حتى 230 كيلومترخلال الشحنة الواحدة، وسرعة قصوى تصل لـ 200 كيلومتر في الساعة ومحرك ينتج قوة 109 أحصنة.


جاءت دراجة باسم Damon Hypersport Proمن أبرز الدراجات النارية العاملة بمحرك كهربائي وتتوفر للبيع خلال العام الجاري، بنطاق سير يزيد على 480 كيلومتر في الشحنة الواحدة.

الجريدة الرسمية