رئيس التحرير
عصام كامل

أغرب 10 سيارات بمعرض شنجهاي الصيني 2021

أغرب 10 سيارات بمعرض
أغرب 10 سيارات بمعرض شنجهاي الدولي للسيارات
تضمنت النسخة الحالية لمعرض شنجهاي الدولي بنسخته الـ19 للسيارات وتكنولوجيا التصنيع 2021، عددًا من السيارات الغريبة والمميزة فضلًا من العديد للنسخ المخصصة للسوق الصيني من سيارات الألمانية واليابانية.


ويعد معرض شنجهاي الدولي من أهم وأكبر المعارض التي تقام سنويًا، والذي شهد توقف العام الماضي، نتيجة انتشار فيروس كورونا. 

هواوي SF5 الهجينة الجديدة
كشفت هواوي عن سيارة هجينة جديدة باسم SF5، ولكن الجدير بالذكر أن السيارة لا تعد تصميم وصناعة هواوي بالكامل.

أوضحت هواوي أنها قد تعاونت مع شركة Seres لتطوير منظومة القوة والتي تتكون من بنزين سعة 1.5 لتر تربو ومحركين كهربائيين بقوة إجمالية 550 حصانا وتسارع من 0-100 كم/الساعة في 4.7 ثانية مع خزان وقود ممتلئ وشحنة كهربائية كاملة, يمكن للسيارة قطع مسافة 1000 كم، وساهمت هواوي في تطوير النظام المعلوماتي والنظام الصوتي.

وأعلنت هواوي خلال معرض شنجهاي بطرح سيارتها SF5 الجديدة بمنافذ شركة هواوي بالسوق الصيني، وبسعر يبدأ من 38.000 الف دولار أمريكي ما يوازي 595.000 ألف جنيه مصري لم تعلن الشركة عن نيتها تقديم السيارة بأي أسواق أخرى حتى الآن.



جريت وول "أورا" سيارة كهربائية
كشفت شركة جريت وول عن سيارة كهربائية رباعية الأبواب جديدة كليا تحت اسم "أورا" والتي تستوحي تصميمها من سيارات بورشه 911 خاصة بتصميم المقدمة والمصابيح الأمامية الدائرية ولغة تصميم ديناميكية بشكل عام.

بالمقصورة الداخلية يظهر تصميم فخم ومتطور للغاية مع شاشة وسطية كبيرة، ولوحة عدادات ثلاثية مثل سيارات بورشه ولكن بشاشات رقمية، وتطعيمات من الألومنيوم بالكونسول الوسطى والأبواب مع مقاعد وفرش داخلي كامل من الجلد وسقف بانورامي كامل وغيرها من التجهيزات.

لم تعلن الشركة عن مواصفات منظومة القوة بشكل كامل لكنها أوضحت انها تحتوي على محركين كهربائيين ودفع كلي للعجلات وتسارع من 0-100 كم/الساعة في أقل من 3.5 ثانية.



النسخة الصينية من فولكس فاجن بيتل من جريت وول
كشفت شركة جريت وول عن نسخة كهربائية من بيتل بأربعة أبواب, والتي جاءت بنفس تصميم المصابيح الأمامية والصادم الأمامي والخلفي من الألومنيوم وعجلات رياضية كبيرة ولونين للهيكل الخارجي.

ويظهر تصميم الداخلي مستقبلي للغاية مع شاشة وسطية كبيرة ولوحة عدادات بنفس تصميم بيتل المعروف وبشاشة رقمية وسقف بانورامي وعجلة قيادة بالتصميم الكلاسيكي وفتحات مكيف على توربينات الطائرات ولم تعلن الشركة أي تفاصيل عن منظومة القوة حتى الآن.



جريت وول " تراك اكس كانون " البيك اب الجديدة كليا
طرحت شركة جريت وول سيارة بيك اب مخصصة للطرق الوعرة بأسم تراك اكس كانون, وذلك من خلال صادم امامي و خلفي من الفولاذ, وحماية سفلية للسيارة بالكامل, بالاضافة الي نظام تعليق هوائي متغير.

وحصلت تراك إكس من الخارج علي شبكة أمامية ضخمة للغاية مع تطعيمات من الكروم ومصابيح LED دائرية ومصابيح ضبابية LED أيضا وتصميم هجومي لغطاء المحرك وتطعيمات باللون الأسود اللامع بالعجلات وحول النوافذ وشريط اضاةء LED يمتد بعرض باب التحميل الخلفي، ولم تعرض الشركة المقصورة الداخلية حتى الآن.

أوضحت جريت وول أن سيارتها تراك إكس كانون ستتوفر بمحرك سداسي الاسطوانات تربو وصندوق سرعة أوتوماتيكي من 9 سرعات بالطبع دفع كلي متغير للعجلات بالإضافة إلى تقديم نسخة هجية بمحرك بنزين ومحرك كهربائي في وقت لاحق.




جيلي " زينجيو " الـ SUV
تعد زينجو من اول سيارة SUVبعد التعاون بين جيلي وفولفو, والتي تظهر لغة تصميم فولفو بالسيارة بشكل عام خصوصا بالشبكة الأمامية والمصابيح من نوع Matrix LED.

جاءت السيارة الجديدة بقاعدة عجلات بطول 2854 ملم مما يعطي مساحة داخلية كبيرة خصوصا للركاب بالخلف بالإضافة إلى خامات فاخرة في جميع زوايا المقصورة, وشاشة وسطية كبيرة بالنسخة الاحدث من نظام التشغيل GKUI ولوحة عدادات رقمية بدقة تصل إلى 1920 X 720 وتجهيزات مميزة مثل مقاعد جلدية ونظام صوتي من BOSE وإضاءة محيطية وتقنيات متطورة مثل Noise Canceling لتقليل الضوضاء داخل المقصورة.

بنيت السيارة الجديدة علي قاعدة البناء المطورة من قبل فولفو والمعروفة باسم CMA وتتوفر بخيارين من المحركات رباعية الأسطوانات سعة 2.0 لتر تربو بقوة 215 حصانا و325 نيوتن متر من عزم الدوران وصندوق سرعة ثنائي التعشيق من 7 سرعات وقوة 235 حصانا و380 نيوتن متر وصندوق سرعة أوتوماتيكي من 8 سرعات  دفع كلي للعجلات و تسارع من 0-100 كم/الساعة في 7.7 ثانية.



جريت وول " تانك 800 " النسخة الصينية من رولز رويس كولينان
كشفت جريت وول عن السيارات الجديدة تانك 800 والتي تستوحي تصميمها من أفخم السيارات الـSUV بالعالم رولز رويس كولينان.

يظهر ذلك بالشبكة الأمامية الكبيرة من الكروم والمصابيح الـLED الامامية التي تشبه طراز فانتوم دروب هيد المكشوف مع لونين للهيكل الخارجي مع تطعيمات من الكروم بجوانب غطاء المحرك عجلات رياضية كبيرة ومصابيح خلفية LED ضخمة.

وحصلت تاك 800 على مقصورة فاخرة للغاية مع خطوط تصميم مستوحاه من كولينان مع تغطيتها بالكامل بالجلود الملونة مع شاشات أمامية كبيرة مثل طرازات مرسيدس بنز, ونظام ترفيه خلفي بشاشة كبيرة أيضا ومقاعد خلفية منفصلة مع كنسول وسطي وسقف مضيء مثل سيارات رولز رويس وغيرها من الإضافات.

ولم تكشف جريت وول عن منظومة عمل سيارتها تانك 800، ومن المتوقع أن تتشارك منظومة القوة مع تراك اكس البيك أب والتي تقدم بمحرك سداسي الأسطوانات سعة 3.0 لترات تربو وصندوق سرعة اوتوماتيكي من 9 سرعات.



جينيسيس G80 Electrified الكهربائية موديل 2022 الجديدة
قدمت شركة جينيسيس عن النسخة الكهربائية من سياراتها المتوسطة G80 والتي تم الكشف عن الجيل الجديد كليا منها مؤخرًا والتي لم تحصل علي الكثير من التغيرات الخارجية حيث تخلصت في الشبكة الأمامية التي أصبحت مغلقة بالإضافة إلى عجلات رياضية كبيرة بتصميم أكثر ديناميكية وألوان خارجية جديدة مثل الأزرق والأخضر الداكن وكسيارة صديقة للبيئة تستخدم G80 الكهربائية خامات معاد تدويرها بالمقصورة بدلًا من الجلود الطبيعية بالإضافة إلى نظام ANC-R لتقليل الضوضاء داخل السيارة.

قدمت G80 Electrified الجديدة بمحركيين كهربائيين ودفع كلي للعجلات بقوة اجمالية 365 حصان و700 نيوتن متر لتتسارع من 0-100 كم/الساعة في 4.9 ثانية ولم تعلن الشركة عن سعة حزمة البطاريات ولكنها أكدت أن السيارة يمكنها قطع 500 كم بالشحنة الواحدة ويمكن شحنها من 10% إلى 80% في 22 دقيقة فقط بالإضافة إلى ذلك حصلت السيارة على نظام جديدة باسم DAS والذي يقوم بفصل أحد المحركين عند عد الحاجة لتوفير الطاقة ونظام V2L لشحن الأجهزة الخارجية من خلال بطارية السيارة وسقف يعمل على شحن السيارة من خلال الطاقة الشمسية.



نموذج اختباري لأول SUV كهربائية بالكامل من هوندا
قدمت هوندا النموذج الاختباري لأول سيارة SUV كهربائية والتي يتوقع أن تكون الجيل المقبل من HR-V، وذلك كجزء من خطة هوندا لتقديم 10 سيارات كهربائية بالكامل للسوق الصيني بالسنوات القليلة المقبلة.

وحصلت السيارة علي تصميم مستقبلي مميز خصوصا بالأمام من خلال المصابيح الـLED والتي تمتد حتي منتصف غطاء المحرك مع شعار هوندا مضي بالمنتصف ومصابيح ضبابية LED صغيرة وعجلات رياضية كبيرة وسقف باللون الأسود ومقابض أبواب أمامية متحركة وخلفية مدمجة بالزجاج أما من الخلف فيظهر شرطين إضاءة LED الأول بالجناح والثاني بغطاء حقيبة الأمتعة مع تطعيمات باللون الأزرق بالصادم.

لم تعلن هوندا عن مواصفات المحرك أو تصميم المقصورة الداخلية أو حتى موعد الكشف عن النسخة الإنتاجية ولكنها أوضحت أنها سوف تقدم بقوة ومدى كبير مع مقصورة داخلية رحبة للغاية.



مازدا CX-30 EV الكهربائية الجديدة
من الجانب الياباني أيضا كشفت مازدا عن النسخة الكهربائية من سياراتها الشهيرة CX-30 والتي تعد المشروع المشترك الأول بين الصانع الياباني وشركة شانجان الصينية والتي ستبني على قاعدة العجلات المعروفة باسم SVA.

لم تعلن مازدا عن المواصفات الرسمية لمنظومة القوة بـ CX-30 الكهربائية الجديدة ولكنها أوضحت أنها ستتشارك نفس منظومة القوة المقدمة في شقيقتها MX-30 والتي تأتي بمحرك كهربائي واحد وجر أمامي للعجلات بقوة 141 حصانا و264 نيوتن متر من عزم الدوران مع حزمة بطاريات بسعة 35.5 كيلو واط بالساعة.

بالنسبة للتغيرات بالتصميم فحصلت النسخة الكهربائية على صادم أمامي وخلفي بحجم أكبر وأكثر هجومية مع شبكة أمامية مغلقة، وتمت زيادة الارتفاع بشكل ملحوظ، ويتوقع أن يبدأ تسليم السيارة للعملاء في بداية النصف الثاني من 2021.



نسخة خاصة حصرية للسوق الصيني من بي إم دبليو الفئة السابعة
طرحت بي إم دبليو الألمانية عن نسخة خاصة من الفئة السابعة تحت اسم "الظل اللامع" والتي سيصنع منها 25 نسخة فقط مخصصة للسوق الصيني بشكل حصري والتي تأتي بمحرك ذي اثنى عشر أسطوانة سعة 6.0 لترات توين تربو بقوة 576 حصانا و850 نيوتن من عزم الدوران وصندوق سرعة من اوتوماتيكي من 8 سرعات وتسارع من 0-100 كم /الساعة في 3.8 ثانية فقط.

تتميز هذه النسخة الخاصة هوا الطلاء الخارجي والذي يتكون من لونين حيث يأتي الجزء العلوي من السيارة باللون الفضي والجزء السفلي باللون النبيتي المعروف باسم "المارون" مع عجلات رياضية 20 بوصة من الكروم ومقصورة داخلية من الجلد الأبيض مع تطريزات الماسية وتطعيمات من الأخشاب باللون الأسود اللامع وشاشات خلفية وتدليك بالمقاعد والكثير من تجهيزات الفئة السابعة المعروفة.

كما سيتم صنع 25 نسخة فقط من بي إم دبليو "الظل اللامع" بسعر 400.000 ألف دولار أمريكي ما يوازي 6.280.000 مليون جنيه مصري.




Advertisements
الجريدة الرسمية