رئيس التحرير
عصام كامل

أسعار زيوت محركات السيارات في مصر للبترول بعد الزيادة

أسعار زيوت
أسعار زيوت
استعرضت مصر للبترول، أسعار زيوت محرك السيارات بعد إعلان شعبة المواد البترولية بالاتحاد العام للغرف التجارية برئاسة حسن نصر عن ارتفاع أسعار الزيوت الخاصة بالسيارات.


وجاءت الأسعار كالتالي:





وقررت الشعبة العامة للمواد البترولية بالاتحاد العام للغرف التجارية برئاسة حسن نصر إعداد مذكرة شاملة بكافة المشاكل التي يعانى منها التجار أصحاب النشاط وعرضها على المهندس إبراهيم العربى رئيس الاتحاد لمخاطبة الجهات المسئولة بإيجاد الحلول السريعة لهذه المشكلات. 


وأكد رئيس الشعبة أنه سيتم المطالبة لعقد لقاء عاجل مع رئيس الاتحاد لاستعراض كافة المشكلات التى يعانى منها أصحاب المحطات والمستودعات والحلول العملية لها مع مطالبة رئيس الاتحاد بمخاطبة الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للبترول بتحديد موعد للاجتماع مع أعضاء مجلس إدارة الشعبة لاستعراض المشكلات الناتجة عن قرارات الهيئة الخاصة بعمليات النقل وايضا قرارات رؤساء شركات بتروجاس ومصر للبترول وشركة الغازات البترولية.


وأضاف رئيس الشعبة: اننا نعانى من قرارات الهيئة العامة للبترول الخاصة بعمليات النقل الصادرة فى 18 يناير الماضى بتحديث سيارات نقل الأسطوانات وعدم دخول السيارات القديمه مقار شركات البترول لتحميل الأسطوانات.


وتابع: "إننا جميعا مع التحديث مع الجديد ولكن السيارات القديمة يجب إعطاؤها مهلة للتحديث لا تقل عن 5 سنوات للتجديد، ولكن المدة التى حددها القرار حتى 31 يونيو المقبل قليله جدا تؤدى الى تكبد خسائر فادحة لأسطول النقل، وطالبت الهيئة بتسليم المقطورات القديمة التى لدينا واستلام أخرى حديثة مقابل قرض حسن بفائدة 3% لتعويضه عن الخسائر التي يتكبدها أصحاب المقطورات.

كما أن كافة السيارات تتعرض للفحص الشامل فى المحطات من قبل كلية الهندسة لاستخراج تقرير على مدى السلامة والجودة للمقطورة كما أن إدارات المرور المنوط بها منح التراخيص وليس الهيئة.    


وأضاف أن شركة الغازات البترولية اتخذت قرارات من شأنها الإضرار بأصحاب المستودعات، خاصة أن كل حمولة يتم تخريد أسطوانة أو أكثر وتلزم صاحب المستودع بشراء جديد بأسعار مرتفعة بواقع 700 جنيه للأسطوانة الصغيرة و1000 جنيه للكبيرة، وتلك أسعار مرتفعة جدا تؤثر سلبيا على أصحاب النشاط ويجب تخفيضها. 
Advertisements
الجريدة الرسمية