رئيس التحرير
عصام كامل

أسرع سيارة كهربائية في العالم.. تفاصيل منافسة دودج سيارات تسلا S

دودج تشالنجر SRT
دودج تشالنجر SRT 2018
تستعد شركة ستيلانتيس لإطلاق مجموعة سيارات كهربائية وهجينة الفترة القادمة، حيث كانت مجموعة فيات كرايسلر للسيارات كانت تتجه ببطئ نحو التحول الكهربائي وهو ما تغير إلي حد كبير بعد انضاممها لـ ستيلانتيس.


دودج تشالنجر ديمون


يُذكر أنه هناك ما لا يقل عن ست سيارات كهربائية و هجين واحد في استوديو تصميم الشركة في أوبورن هيلز، ميشيجان كما يوجد المزيد من النماذج الكهربائية قيد التطوير.


على الرغم من عدم توفر الكثير من التفاصيل، لكن يبدو أن أحد الطرازات هو سيارة كهربائية عالية الأداء، تكون أسرع سيارة دودج تم ابتكارها على الإطلاق.

تكون الكهربائية الجديدة أسرع من تشالنجر SRT ديمون الذي يتميز بمحرك V8 فائق الشحن سعة 6.2 لتر، ينتج ما يصل إلى 840 حصان وعزم دوران يبلغ 1042 نيوتن متر.

يمكن للنموذج التسارع من 0-96 كم / ساعة في 2.3 ثانية، ويقطع مسافة ربع ميل في 9.65 ثانية بسرعة 225 كم في الساعة.


يُذكر أن تشالنجر SRT ديمون، هو أسرع نموذج إنتاج في العالم بأسرع وقت للربع ميل ومع ذلك، يزعم أن تسلا موديل S بلايد التي تم إطلاقها مؤخرًا هي أسرع سيارة إنتاج اليوم مع زمن تسارع من 0-96 كم / الساعة في 1.99 ثانية، ويمكنها قطع مسافة ربع ميل بزمن 9.23 ثانية بسرعة 250 كم في الساعة.

تبقى السيارات الكهربائية الأخرى الموجودة بـ أوبورن هيلز لغزًا، ولكن يُتوقع أن يكون إحداها جيب حيث أعلنت جيب مسبقًا بأنها تسعى للحصول على لقب العلامة التجارية الأفضل للبيئة لسيارات الدفع الرباعي على هذا الكوكب.

وكشف العرض التقديمي ليوم أسواق رأس المال لعام 2018 الذي قدمته شركة فيات كرايسلر للسيارات عن أن جيب كان من المفترض أن يكون لديها أربعة سيارات كهربائية وعشرة سيارات كهربائية هجينة بحلول عام 2022.
الجريدة الرسمية