Advertisements
Advertisements
الخميس 29 يوليه 2021...19 ذو الحجة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

أسباب اختبار سيارات "ميني كوبر" الكهربائية فى المناطق الجليدية

سيارات 823676
ميني كوبر EV

آية أحمد

تسعى شركة ميني كوبر للتحول إلى مجموعات نقل الحركة الكهربائية فقط في غضون السنوات القليلة المقبلة. بحلول أوائل عام 2030، ستصبح ميني أول علامة تجارية كهربائية فقط لمجموعة بي ام دبليو، مع إطلاق آخر طراز يعمل بالاحتراق في عام 2025.


رُصدت ميني كوبر وهي تختبر الجيل التالي من كوبر EV في الثلج لأول مرة.

 السيارة الكهربائية 

تعتبر ميني كوبر إس إي هي السيارة الكهربائية الوحيدة في تشكيلة طرازات ميني، وتقدم نطاقًا مصنّفًا من قبل وكالة حماية البيئة يبلغ 110 ميل بفضل المحرك الكهربائي الذي ينتج 181 حصانًا و 199 رطل قدم من عزم الدوران.

عندما يصل الجيل التالي من ميني كوبر، سيتم تقديمه كسيارة هاتشباك كهربائية بالكامل، ولكن سيتم بيع طراز يعمل بالاحتراق بجانبه.

ميني كوبر الجديدة تعود بالزمن لتصميم الميني الاصلية

ومن الواضح أن التطوير في مرحلة مبكرة حيث أن النموذج الأولي مموه بشكل كبير ومجهز بحلقات المصابيح الأمامية المزيفة والمصابيح الخلفية ومأخذ هواء غطاء المحرك على طراز Cooper S.

وعلى الرغم من جهود ميني كوبر لإخفاء هوية السيارة بإتقان، فلا يزال ملصق "سيارة الاختبار الكهربائية" بارزًا، مما يؤكد أن هذه هي سيارة ميني كوبر الكهربائية الجديدة. بالرغم من أن كوبر الجديدة ستكون أصغر من السيارة الحالية، وتعود إلى سيارة ميني الأصلية. مثل كوبر إس إي، من المحتمل أن يكون لسيارة كوبر الكهربائية الجديدة لمسات ملونة لتمييزها عن نموذج الاحتراق التقليدي.

لا تظهر الصور نظرة مقربة لتفاصيل المقصورة من الداخل، الا أن النموذج الأولي يأتي بشاشة مزدوجة منحنية تبدو مألوفة إلي حد ما، مما يعكس تخطيط لوحة القيادة لطرازات بي ام دبليو الحالية، والتي قد تكون بمثابة خروجًا جذريًا عن مقصورة كوبر الحالية غير التقليدية التي تهيمن عليها عناصر دائرية.

تجدر الإشارة إلى أن هذا نموذج أولي مبكر، لذلك يمكن أن يتغير التصميم الداخلي من الآن وحتى الإطلاق. التفاصيل الفنية غير معروفة، لكن التطورات في تكنولوجيا المركبات الكهربائية يجب أن تحسن نطاق وأداء كوبر الكهربائية على كوبر إس إي.

ومن المتوقع أن يصل الجيل القادم من ميني كوبر في عام 2023 وسينضم إليه في نفس العام اثنان من سيارات الكروس أوفر الكهربائية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements