رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

7 معلومات عن "سامية شنن" صاحبة مشهد "مية النار" في الاختيار 2 | إنفوجرافيك

المتهمة سامية شنن
المتهمة سامية شنن

أثار مشهد السيدة "سامية شنن" التي أعطت مأمور قسم شرطة كرداسة مية نار بدلا من الماء العادي بمسلسل الاختيار 2 غضب رواد التواصل الاجتماعي نظرا لبشاعة الواقعة وتساءل البعض هل تلك السيدة حقيقية أم لا.. ولكنها بالفعل قصة حقيقية، بل إن الحقيقة أصعب من ذلك بكثير.


ترصد فيتو أبرز ٧ معلومات حقيقية لا تعرفها عن سامية شنن التي قامت بسقي ضباط قسم شرطة كرداسة مياه نار.



تبلغ من العمر 54 سنة
تعمل بائعة خضار وفاكهة
شاركت في مذبحة كرداسة
سقت مأمور قسم كرداسة مية نار
سكبت ماء النار علي جثث الشهداء
أطلق عليها الإخوان لقب أم الاحرار
صدر حكم بإعدامها ثم خفف للسجن المؤبد

القبض عليها
وفي 19 سبتمبر 2013 ألقت قوات الشرطة القبض على «شنن» مع ولديها لينضموا للقضية التي حملت رقم 12749، ليتم بعدها ترحيل سامية شنن إلى سجن القناطر

التمثيل بجثث الضباط
وبحسب أقوالها بالنيابة فإن المتهمة قامت بالتمثيل بجثة العقيد عامر عبد المقصود نائب مأمور قسم كرداسة في أثناء مداهمة المركز.

وبثت النيابة العامة مقطع فيديو مصور للمتهمة تعترف فيه بضرب جثث قتلى قسم كرداسة بـ«الحذاء» لأنهم شاركوا في فض اعتصامي رابعة والنهضة، إلا إنها ادعت أمام المحكمة أن الفيديو تم تسجيله تحت تهديدات قوات الأمن.

كما زعمت أمام المحكمة أنها تعرضت للتعذيب والإهانة اللفظية والجسدية والتعليق في الحائط، مطالبة بعرضها على الطب الشرعي ليفصل في أمرها.

ماء النار قالت نجلاء سامي، أرملة الشهيد العميد عامر عبد المقصود، نائب مأمور قسم كرداسة، إن جماعة الإخوان الإرهابية عذبوا زوجها وقطعوا شرايين يديه، وضربوه بمواسير حديد.

وأضافت خلال لقائها ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، في وقت سابق ، أن زوجها كان على قيد الحياة، وعندما طلب شرب مياه لأنه صائم، جاءت المتهمة بقتله وتدعى" سامية شنن" وأسقته ماء النار، وضربته بالحذاء حتى توفي، وألقوا بجثته في أرض زراعية.

من هي سامية شنن؟
وتشير المعلومات المتوفرة أن "سامية" البالغة من العمر 54 عامًا "بائعة فاكهة"، كانت إحدى السيدات اللاتي شاركن في أكثر من مسيرة نظمها أنصار جماعة الإخوان، بالإضافة إلى اشتراكها في مذبحة كرداسة.

شهداء مذبحة كرداسة وقالت المحكمة بحيثياتها إن المتهمين ارتكبوا أيضا جرائم القتل والشروع فيه والتخريب بأفعال متعددة استقل كل منها عن الجناية الأخرى، بحيث تعددت أفعال الاعتداء وتعددت نتائجها الضارة وكوّن كل منها جريمة مستقلة بأركانها عن جريمة القتل المقترن بها، وتوافرت بينهم رابطة زمنية ذلك، أنهم في ذات الزمان والمكان قتلوا عمدا المجني عليهم محمد عبد المنعم جبر، وعامر محمد عبد المقصود، وإيهاب أنور مرسي، محمد فاروق وهدان، وهشام جمال الدين محمود شتا، ومحمد سيد أحمد عبد الله، وأكرم عيد حفني، ومحمد محمد فهيم بدوي، وهشام إبراهيم بيومي، ومعتمد سلطان عباس محمد، وعماد سيد محمد، وتامر سعيد عبد الرحمن، ورضا عبد الوهاب محمد سعد من قوات الشرطة، وإبراهيم عطية علي زيتون ومصطفى أحمد شيخون اللذين تصادف مرورهما بمحل الواقعة

أبطال مسلسل الاختيار2
مسلسل "الاختيار 2" تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد مكى، إياد نصار، بشرى، إنجى المقدم، أسماء أبو اليزيد، طارق صبري - هادي الجيار، إسلام جمال، أحمد داش، محمد علاء، سامح الصريطى، عمر الشناوى، محمد جمعة، سلوى عثمان، أحمد حلاوة، أحمد شاكر عبد اللطيف وعدد من الفنانين الشباب.
Advertisements
الجريدة الرسمية