رئيس التحرير
عصام كامل

هدافو الدوريات الخمسة الكبرى موسم 2020 -2021 | إنفو جراف

ليفاندوفسكي
ليفاندوفسكي
أسدل الستار على الدوريات الخمسة الكبرى موسم 2020-2021، وشهدت الدوريات تتويج ميسي ورونالدو ومبابي وليفاندوفسكي وهاري كين بلقب الهداف والحذاء الذهبي.


وجاء هدافو الدوريات الخمسة الكبرى كالتالي 





كيليان مبابي 

ونجح كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، في إحراز لقب هداف الدوري الفرنسي للموسم الثالث على التوالي رغم خسارة الفريق لقب الدوري.

وأحرز مبابي هدفا لفريقه في شباك بريست، في الجولة الأخيرة من بطولة الليج وان، ليرفع رصيده إلى 27 هدفا هذا الموسم، وتسلم الجائزة عقب اللقاء.

ويلعب مبابي بصفوف سان جيرمان منذ صيف 2017، عندما انضم قادما من موناكو، وينتهي تعاقده الحالي في صيف 2022.

هاري كين 
وفاز هاري كين بجائزة الحذاء الذهبي وهداف الدوري الانجليزي موسم 2020-2021 بعدما تفوق على محمد صلاح بهدف.


وتوقف رصيد محمد صلاح من الأهداف عند 22 هدفا، فيما سجل منافسه هاري كين في فوز فريقه على ليستر سيتي 4 / 2، ليرفع رصيد إلى 23 هدفا، ويضمن التتويج بجائزة الحذاء الذهبي في الجولة الأخيرة للبريميرليج.

كريستيانو رونالدو 
وحصد كريستيانو رونالدو على لقب هداف الدوري الإيطالي برصيد 29 هدفا، رغم حصول فريقه على المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإيطالي، وفقد اللقب هذا الموسم لصالح إنتر ميلان.

ويعد رونالدو هو اللاعب الذي حقق الحذاء الذهبي في ثلاثة دوريات كبرى، بعدما حصل على لقب الهداف مع مانشستر يونايتد بالدوري الإنجليزي وريال مدريد بالدوري الاسباني ويوفنتوس بالدوري الإيطالي.

ليونيل ميسي
وتوج ليونيل ميسي نجم برشلونة بالحذاء الذهبي للدوري الإسباني هذا الموسم برصيد 30 هدفا.

ليفاندوفسكي
وحقق روبيرت ليفاندوفسكي لقب هداف الدوري الألماني برصيد 41 هدفًا، وتلاه أندريه سيلفا بـ28 هدفًا، وإرلينج هالاند بـ27 هدفًا.
الجريدة الرسمية