رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ميسي زعيمهم..أعلى 10 عقود لرياضيين في العالم| إنفو جراف

ميسي
ميسي
جاء التسريب الأخير لعقد الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، ليؤكد أن أسطورة البارسا هو صاحب أكبر عقد في تاريخ الرياضة العالمية.

وكشف التسريب الذي نشرته صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، عن تقاضي ميسي راتبًا قدره 555 مليون يورو على مدار 4 مواسم، أو ما يعادل 673,919,105 دولار، بواقع 167 مليون دولار في الموسم الواحد.






وأوضح التسريب، أن عقد ميسي يشمل راتبًا ثابتًا وحقوق الصور الخاصة به والمتغيرات، بالإضافة إلى الضرائب التي يتعين على برشلونة دفعها.

وتضمن العقد مكافأة قبول التجديد بقيمة 139,854,228 مليون دولار، ومكافأة "ولاء" تصل قيمتها إلى 94,587,405 مليون دولار.

وبحسب صحيفة "ذا صن" البريطانية، فإن ميسي يعتبر صاحب أكبر عقد في تاريخ الرياضة العالمية على الإطلاق.

 
كشف خبير في مجال التسويق أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي منح برشلونة أكثر من 619 مليون يورو وحصل على أكثر من 383 مليون.

وأكدت صحيفة "سبور" الإسبانية أن قيمة ميسي وما قدمه لا تقاس بالأموال، لكنها اعتمدت على خبير وهو مارك سيريا، المدير العام لشركة ”Diagonal Inversiones“، وهي وكالة عقارات في برشلونة.

وأكد الخبير أن ميسي ساهم في السنوات الأخيرة دون احتساب الموسم الأخير في أكثر من 30 في المئة من إيرادات برشلونة وبلغة الأرقام فإن النجم الأرجنتيني منح برشلونة أكثر من 619.265.000 مليون يورو وحصل على 383.655.000 وترك فائضا لبرشلونة يبلغ أكثر من 235 مليون يورو.

واعتبر الخبير أن الدراسة تعتمد على برشلونة كشركة وقيمة ميسي فيها، حيث يعتبر العامل المهم في إيراداتها، وأن مساهمته يمكن أن تصل إلى 50 في المئة.

وأكد الخبير مارك سيريا أن ميسي مطالب في الوقت الحالي بتخفيض رواتبه مع برشلونة بنحو 40 في المئة وعقد مدى الحياة، واعتبر أنه سيكون الرابح على المدى الطويل، كما أنه سيخلق تأثيرا على البقية وسيتبعه جميع زملائه.
Advertisements
الجريدة الرسمية