رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

لن ننسى..51 سنة على مجزرة بحر البقر| إنفوجراف

مجزرة بحر البقر
مجزرة بحر البقر





تحل اليوم الذكرى 51 لأبشع الجرائم الإسرائيلية في حق المدنيين المصريين في 8 أبريل عام 1970م، وهو الهجوم الذي شنته القوات الإسرائيلية فى صباح ذلك اليوم على مدرسة بحر البقر المشتركة في قرية بحر البقر بمركز الحسينية بمحافظة الشرقية.


وتستعرض "فيتو" أبرز 5 معلومات عن المجزرة التي ارتكبت ضد المدنيين المصريين.



 
عودة الكرامة

من جانبه، أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن الثامن من أبريل من كل عام، يذكرنا بدماء الأطفال الذكية التي سالت على أرض هذه القرية، والتي كانت الدافع الرئيسي لعودة الكرامة المصرية والعربية، وتحقيق انتصار حرب أكتوبر المجيدة والتي أنهت الأسطورة الكاذبة لجيش الاحتلال الصهيوني المتغطرس.

تطوير متحف شهداء بحر البقر
جاء ذلك خلال افتتاحه أعمال تطوير متحف شهداء مدرسة بحر البقر الإبتدائية التابعة لإدارة الحسينية التعليمية في حضور الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ووكيل أول وزارة التربية والتعليم  والمهندس أحمد مرسي مدير هيئة الأبنية التعليمية والمهندس سامي معجل رئيس مركز ومدينة الحسينية وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

واضاف المحافظ: أن بلادنا تشهد اليوم عبورا استثنائيا جديدا بإطلاق المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري حيث تم اختيار 41 قرية و740 تابع وعزبة بمركز الحسينية لأعمال التطوير وتغيير الحياه للأفضل . 

وتفقد المحافظ ومرافقوه مقتنيات المتحف والتي تضم بقايا الأدوات المدرسية من "سبورة – تخت مدرسية"، بالإضافة إلى متعلقات التلاميذ من "كراريس" و"كشاكيل" و"أقلام" و"مريلة" مدرسية ملطخة بالدماء، مشيداً بطريقة العرض المتحفية الحديثة والتي تتلائم وتتماشى مع ما هو موجود في المتاحف المصرية وذلك بعد أن تم وضعها بصناديق عرض زجاجية محكمة الغلق لتأمينها والحفاظ عليها من العوامل الجوية. 

وعلى هامش الافتتاح قدمت طالبات مدرسة شهداء بحر البقر للتعليم الأساسي عرضا فنياً وأغاني وطنية نالت استحسان وإعجاب الحضور، بالإضافة إلى عرض لفيلم تسجيلي عن المذبحة وتنديد المجتمع الدولي بها.
Advertisements
الجريدة الرسمية