Advertisements
Advertisements
السبت 8 مايو 2021...26 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

توقعات دولية بوصول 14 مليون سائح لمصر في 2025 | إنفوجراف

انفوجراف خالد-العناني
وزير السياحة والآثار

أحمد رأفت

نشرت الصفحة الرسمية لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء علي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك انفوجراف يتضمن توقعات بانتعاش قطاع السياحة المصري حتي عام 2025.

وتوقعت مؤسسة فيتش للتصنيف تعافي وانتعاش قطاع السياحة خلال الفترة القادمة 2021/ 2025 بفضل حزم التحفيز الحكومية وإجراءات البنك المركزي تجاه قطاع السياحة المصرية وتزامنًا مع تخفيف إجراءات الإغلاق وإعادة فتح المطارات.


وتتوقع مؤسسة فيتش وصول نحو 5.2 مليون سائح إلى مصر في 2021، ونحو 14 مليون سائح في 2025، كما توقعت استمرار الدعم الحكومي للقطاع حتى 2025، من خلال: تنفيذ مشاريع فندقية جديدة، وتنمية المزيد من مناطق الجذب السياحي.

وترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أمس الأحد اجتماع اللجنة الوزارية للسياحة والاثار.

واستهلت اللجنة الوزارية اجتماعها اليوم بمتابعة الترتيبات النهائية لحدث موكب نقل المومياوات الملكية المقرر يوم 3 أبريل 2021، حيث أوضح وزير السياحة والآثار أنه منذ الإعلان عن تاريخ الفعالية في مصر يوم 18 مارس 2021، فقد تم شراء مساحات إعلانية في البلاد العربية والأوروبية، كما تم تأكيد حضور عدد من كبار الشخصيات الدولية، مضيفاً أن 400 قناة تليفزيونية، أكدت نقلها هذا الحدث حتى الآن.

وخلال الاجتماع وافقت اللجنة الوزارة للسياحة والاثار على استمرار العمل بعدد من التيسيرات السابقة لدعم قطاع السياحة، حتى 31 أكتوبر 2021 تمهيداً لعرضها على مجلس الوزراء.

كما استعرضت اللجنة الوزارية الحركة السياحية الوافدة إلى مصر خلال الفترة من يناير 2020 إلي فبراير 2021، حيث أشار وزير السياحة والآثار  إلى أن هناك اكثر من مليوني سائح زاروا مصر منذ استئناف السياحة في الفترة من يوليو 2020 وحتي فبراير 2021.

كما تناول بالشرح والتفصيل حركة السياحة الوافدة إلي جنوب سيناء والبحر الأحمر من يوليو 2020 ـ مارس 2021، والجنسيات الوافدة حيث كانت حركة السياحة الوافدة من أوكرانيا في الصدارة، تلتها بيلاروسيا، فضلاً عن حركة المطارات في المدن السياحية، والتي تصدرها مطار شرم الشيخ، وتلاه الغردقة، وبرج العرب، ومرسي علمـ، وذلك خلال الفترة من يوليو 2020 إلي مارس 2021.

واستعرض الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، عدداً من الجهود التي تبذلها الوزارة لدفع الحركة السياحية، لافتاً إلى مبادرة "شتى في مصر" لتشجيع السياحة الداخلية منذ 15 يناير 2021، مشيراً إلى أنها تضمنت مجموعة من الحوافز السياحية، من بينها وضع سعر موحد لتذاكر الطيران يشمل سعر الذهاب والعودة والضرائب، وعروض أسعار مخفضة للفنادق، ومنح تخفيض قدره 50% على أسعار زيارة المواقع الأثرية والمتاحف بالأقصر وأسوان للمصريين، موضحاً أنه تم الترويج للمبادرة في كافة القنوات والصحف، كما تم التنسيق مع وزارة الطيران المدني لمد المبادرة حتى 15 مايو 2021.

كما تناول الوزير أوجه الترويج السياحي، والتي تضمنت إطلاق أغنية مصورة بعنوان "مصر أرض الجمال" للتهنئة بالعام الجديد 2021، والترويج خلال بطولة كأس العالم لكرة اليد للرجال، فضلاً عن توجيه الدعوة إلى 60 مدوناً لزيارة مصر، وإعداد فيلم عن جهود الدولة في مجال الآثار تمهيداً لإطلاقه يوم 3 أبريل 2021.

كما استعرض الصدى الإعلامي في وسائل الاعلام العالمية، لاسيما التليجراف التي نشرت مقالاً بعنوان "مصر مثالية للسياحة لفترة ما بعد الإغلاق" والـ "سي ان ان" التي صنفت مصر كأحد أفضل الوجهات السياحية للزيارة عام 2021، والجارديان التي صنفت مسجد ومدرسة السلطان برقوق كأحد أفضل 10 جولات افتراضية لأجمل المباني العالمية.

واستعرضت اللجنة الوزارية آخر المستجدات ذات الصلة بقطاع السياحة، حيث أشار وزير السياحة والآثار إلى افتتاح مصنع المستنسخات الأثرية "شركة كنوز مصر للنماذج الأثرية"، بهدف مواكبة متطلبات السوق المحلية والعالمية في صناعة النماذج الأثرية، من خلال فنانين مصريين متخصصين ذوي خبرة وكفاءة عالية.

كما أشار الوزير إلى الانتهاء من إعداد المسودة النهائية من مشروع قانون المنشآت الفندقية والسياحية الجديد بالتنسيق مع قطاع التشريع بوزارة العدل، وكذا موافقة مجلس النواب على مشروع قانون بوابة العمرة المصرية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements