رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الدوشكا.. قصة سلاح حاولت الإرهابية استخدامه في اغتيال السيسي| إنفوجراف

سلاح الدوشكا
سلاح الدوشكا
يتناول "الاختيار 2" بطولات رجال الأمن الذين يضحون بأنفسهم من أجل الحفاظ على الوطن، كما يتناول قصص حياة شهداء من وزارة الداخلية منذ الفترة 2013 حتى 2020



 
ويتناول مسلسل "الاختيار 2" بطولات رجال الأمن الذين يضحون بأنفسهم من أجل الحفاظ على الوطن، كما يتناول قصص حياة شهداء من وزارة الداخلية منذ الفترة 2013 حتى 2020.
 
أبطال مسلسل الأختيار 2

ومسلسل "الاختيار 2" تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد مكى، إياد نصار، بشرى، إنجى المقدم، أسماء أبو اليزيد، طارق صبري، هادي الجيار، إسلام جمال، أحمد داش، محمد علاء، سامح الصريطى، عمر الشناوى، محمد جمعة، سلوى عثمان، أحمد حلاوة، أحمد شاكر عبد اللطيف وعدد من الفنانين الشباب.

ويشارك في حلقات المسلسل عدد كبير من ضيوف الشرف على غرار الجزء الأول الذي تم عرضه في شهر رمضان الماضي، ومن أبرزهم أحمد فهمي، أشرف عبد الباقي، نضال الشافعي، محمد فراج، هشام جمال، بيومي فؤاد، مصطفى أبو سريع، علي الطيب، محمد محمود عبد العزيز، أحمد حلاوة. 

ويتناول مسلسل الاختيار 2، حكاية الشهيد النقيب عمر القاضي في عام 2019 " إثر هجوم عدد من العناصر التكفيرية على الارتكاز الأمنى فى شمال سيناء، المسمى بـ«البطل 14»، صباح أول أيام عيد الفطر المبارك 2019، تزامنا مع تكبيرات العيد. 

جنازة عمر القاضى
فى 6 يونيو 2019 شيع الآلاف من أهالي محافظة المنوفية جنازة الشهيد  النقيب عمر القاضي، ابن قرية ساقية المنقدي التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، والذي استشهد في الحادث الإرهابي الذي وقع بشمال سيناء.

الشهيد حبيب الله
وردد المشيعون خلال الجنازة العسكرية هتافات للمطالبة بالقصاص من قيادات الجماعة الموجودين بالسجون، مرددين هتافات "لا إله إلا الله والشهيد حبيب الله والإرهاب عدو الله".

وكانت حالة من الحزن سيطرت على أهالي قرية ساقية المنقدي، التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، عقب وصول خبر استشهاد النقيب عمر القاضي، في الهجوم الذي استهدف كمين العريش.

الاستشهاد والهجوم الإرهابى
النقيب عمر القاضى، استشهد أثناء تأديته الواجب الوطني في شمال سيناء خلال حادث الهجوم الإرهابي على كمين البطل 14، في 5 يونيو 2019، وشيع الآلاف من أهالي ساقية المنقدي وقري مركز ومدينة أشمون، جنازة الشهيد النقيب عمر إبراهيم كمال القاضي، 24 عامًا، الذي استمرت جنازته 4 ساعات وسط هتافات تندد بالإرهاب مطالبين بالقصاص.

وفى حفل تخرج دفعة جديةد من كلية الشرطة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي واللواء محمود توفيق وزير الداخلية وقيادات الداخلية وقيادات الدولة، أطلق اسم الشهيد على دفعة الخريجين، وأكد الخريجين استمرار مسيرة الشهداء وحماية الوطن من كل من تسول له نفسه.

وكرم الرئيس السيسي والدة الشهيد وقبل رأسها.

قائد كمين البطل 14
وأنتج قطاع الإعلام والعلاقات بوزارة الداخلية، أغنية خصيصا للشهيد البطل النقيب عمر إبراهيم القاضي، قائد كمين البطل 14 في شمال سيناء، وإذاعتها خلال حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب كلية الشرطة.
Advertisements
الجريدة الرسمية