رئيس التحرير
عصام كامل

مواطن يستغيث بمحافظ المنوفية بسبب تراكم القمامة أمام مدرسة سمادون

مدرسة سمادون الصناعية
مدرسة سمادون الصناعية
أرسل حسام عبد الفضيل، استغاثة إلى محافظ المنوفية للتدخل في حل مشكلة أكوام الزبالة الملاصقة للمدرسة الثانوية الصناعية، في قرية سمادون.


وقال "عبد الفضيل" في الاستغاثة التي قدمها: «نعانى أهالى قرية سمادون بالمنوفية من وجود أكوام من الزبالة والحيونات الميتة ملاصقة وبطول سور المدرسة ولم يتحرك أحد من الوحدة المحلية ولا رئيس المدينة ولا المحافظة على الرغم من الشكوى وهى ملاصقة للطريق المؤدى إلى الإقليمي الدائري».

واستقبل اليوم، الدكتور أحمد بيومي رئيس جامعة مدينة السادات بمكتبه، اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية ونائبه محمد موسى واللواء علاء رشاد السكرتير العام وذلك في ضوء احتفال جامعة مدينة السادات بالعيد السنوي الثامن.

ورحب رئيس جامعة مدينة السادات بمحافظ المنوفية والوفد المرافق له من الجهاز التنفيذي للمحافظة، معرباً عن سعادته بتشريف المحافظ وحرصه واهتمامه البالغ للمشاركة في فعاليات الاحتفال بعيد الجامعة وسط قيادات الجامعة وأبنائه الطلاب،

وأكد رئيس جامعة السادات على مدى التعاون الدائم والمشترك بين الجامعة والمحافظة لتنفيذ ودعم خطط التنمية بكافة القطاعات الخدمية للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لأهالي المحافظة.

ومن جانبه أكد محافظ المنوفية على أهمية الدور الرائد والمميز لجامعة مدينة السادات باعتبارها شريك أساسي في خطط التنمية بنطاق المحافظة، فضلاً عن دورها المجتمعي لتنمية المجتمع وإعلاء شعار خدمة المواطن ورفعة وطننا الغالي.


وتبادل محافظ المنوفية ورئيس جامعة مدينة السادات الدروع تزامناً بالاحتفال بعيد الجامعة.

تسليم وثائق تأمين

على جانب آخر سلم اليوم اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية والدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة شهادات التأمين على الحياة للعمالة الغير منتظمة لعدد (3608) عامل من أبناء المنوفية.

وكذا تسليم عقود عمل لذوى الاحتياجات الخاصة ، كما تم تسليم شهادات التدريب لعدد (176) متدرب خريجي مراكز التدريب الثابتة والمتنقلة، تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بدعم تلك الفئة ورعايتهم من كافة جوانب الحياة لتوفير حياة كريمة وآمنة لهم، جاء ذلك بحضور الأستاذ محمد موسى نائب المحافظ واللواء علاء رشاد السكرتير العام والأستاذ علي حامد الزقم وكيل وزارة القوى العاملة بالمحافظة.

وكيل وزارة القوى العاملة

وبدأت الاحتفالية بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية أعقبه تلاوة القرآن الكريم، وقد استعرض وكيل وزارة القوى العاملة بالمنوفية ما تم تقديمه للعمالة الغير منتظمة بالمحافظة في الفترة من 1/1/2020 وحتى 1/3/2021 ومنها تقديم منح دورية لعدد 14 ألف و649  عامل بإجمالي مبلغ (7324500) جنيه.

كما تم تقديم الرعاية الصحية والاجتماعية بقيمة بلغت (494500) جنيه لعدد (147) عامل تمثلت في منح مواليد وزواج ورعاية صحية وحالات وفاة ، فيما تم إصدار شهادات أمان لعدد 208 عامل بقيمة 104 ألف جنيه ، كما تم صرف مبلغ 100 ألف جنيه لورثة عدد 10 عمال تعرضوا لحادث سير أثناء توجههم للعمل.













الجريدة الرسمية