الأربعاء 27 يناير 2021...14 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

عاطف أبو زور يكتب.. ليه يا ريس

صحافة المواطن
عاطف أبو زور

الكاتب


ليه يا ريس تترك شيوخ السلفيين المعروفين للجميع يتحدثون في الفضائيات والمساجد المملوكة لهم. يكفرون فيها المسيحيين ويكفرون الدولة ومؤسساتها، تنتج فيها شباب متطرف يعلمونهم فن تحليل دم المسيحي وأمواله وتكفير الدولة ومؤسساتها. كل هذا ولا يحاكموا بتهمة ازدراء الأديان.اضافة اعلان

ليه يا ريس تترك بعض من كبار علماء الدين تؤلف كتبًا تعلم فيها قرائهم تكفير المسيحيين والعداء للدولة ومؤسساتها والدين الإسلامي الحنيف منه بريء ولا يحاكموا بتهمة ازدراء الأديان.
ليه يا ريس القضاء يحكم على خمسة أطفال مسيحيين بالسجن خمس سنوات بتهمة ازدراء الأديان من أجل 30 ثانية يسخرون فيها من داعش، ولا يحاكم من يحرضون على قتل المسيحيين وتهجيرهم واستحلال أموالهم بتهمة ازدراء الأديان.
ليه يا ريس يتم سحل وتعرية سيدة مسيحية مسنة أمام المئات من أهل المنيا ويتم حفظ القضية لعدم كفاية الأدلة.
ليه يا ريس تترك شبابنا فريسة لأفكار المتطرفين ليصبحوا قنابل موقوتة في وجه المجتمع والشرطة والجيش والمسيحيين.
ليه يا ريس تترك مدارسنا فريسة لبعض المدرسين المتطرفين يعلمون فيها الأطفال كره زملائهم المسيحيين وعدم الجلوس معهم وعدم التهنئة لهم بأعيادهم ولا يحاكموا بتهمة ازدراء الأديان.
ليه يا ريس تترك مثقفينا ومفكرينا وأدباءنا عندما يتصدون لفكر المتطرفين يسجنون بتهمة ازدراء الأديان.
يا سيادة الرئيس أن المسيحيين يقتلون ويهجرون من منازلهم غصبا عنهم ولا تستطيع الدولة أن تحميهم. سيادة الرئيس اعلم أنك لا تستطيع أن تفعل شيئا بمفردك واعلم أن اغلب مؤسسات الدولة مخترقة من الإخوان والمتطرفين على مدار 30عاماو اعلم مدي تضحياتك من أجل تطهيرها واعلم مجهوداتك العظيمة من أجل تجديد الخطاب الديني. واعلم سيادة الرئيس أنك تحمل تركة فاشلة مخترقة من المتطرفين في جميع مفاصل الدولة. انت لا ذنب لك بها لكن قدرك أن تتحمل أخطاء العهد السابق وخوفه منهم.
لكننا نناشدك كمصريين أولادك أن تتدخل وتنقذ مصر قبل فوات الأوان.