رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الإسكان تعتمد إقامة مشروع سياحي في سيدى عبد الرحمن بالساحل الشمالي

وزير الإسكان والمرافق
وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عاصم الجزار
نشرت جريدة الوقائع المصرية في عددها رقم 56، الصادر في 9 مارس عام 2021، قرار وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية رقم 1017 لسنة 2020، بشأن تخطيط وتقسيم قطعة أرض بمساحة 78596.5 متر مربع المخصصة لشركة ركين إيجيبت للاستثمار العقارى بقرية سيدى عبد الرحمن مركز العلمين التابعة لولاية جهاز تنمية الساحل الشمالى الغربى لإقامة مشروع سياحى.


وتنص المادة الأولى على أن يعتمد تخطيط وتقسيم قطعة أرض بمساحة 78596.5متر مربع و50/100 من المتر المربع المخصصة لشركة ركين إيجيبت للاستثمار العقارى (ش.م.م) بقرية سيدى عبد الرحمن، مركز العلمين التابعة لولاية جهاز تنمية الساحل الشمالى الغربى لإقامة مشروع سياحى، وذلك طبقًا للحدود الموضحة على الخريطة المرفقة بهذا القرار والعقد المبرم مع الشركة بتاريخ 8/11/2020 ، والتى تعتبر جميعها مكملة لهذا القرار.

التزامات الشركة

وجاء في المادة الثانية "تلتزم الشركة بعدم عرض وحدات المشروع للحجز أو البيع إلا بعد موافقة الهيئة، وفى حالة مخالفة ذلك يتم إلغاء هذا القرار واتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة فى هذا الشأن"

على أن تلتزم الشركة بالتعهد الموقع منها بأن منطقة الخدمات لخدمة قاطنى المشروع فقط، وفى حالة التخديم من الخارج يتم إعادة تسعير منطقة الخدمات بواسطة اللجان المختصة بالهيئة.

اشتراطات البناء

كما تلتزم الشركة بالاشتراطات البنائية المعمول بها كحد أقصى وبشرط عدم تجاوز قيود الارتفاع المسموح بها من قبل وزارة الدفاع. 

وفى حال صدور الحكم فى غير صالح الشركة فى الدعوى رقم 534 لسنة 2019 عن قطعة الأرض رقم (ج) محل المشهر رقم 266 لسنة 1996 يلغى القرار الوزارى ويعتبر کأن لم يكن.

كما تلتزم الشركة بسداد قيمة مقابل التحسين وفقًا للتقدير الذى يصدر من اللجنة المختصة بالهيئة. 

















وتلتزم الشركة بتقديم الرسومات التنفيذية والمواصفات الفنية لأعمال شبكات المرافق فى إطار المخطط المقدم والمساحة المتعاقد عليها والبرنامج الزمنى المعتمد لدراستها واعتمادها من الهيئة قبل البدء فى التنفيذ، وتلتزم الشركة بموافاة جهاز المدينة المختص بالمستندات اللازمة لاستخراج التراخيص طبقًا لأحكام قانون البناء الصادر بالقانون رقم 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية. 

Advertisements
الجريدة الرسمية