رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. مصر تودع شهداء سيناء بالدموع والهتافات.. آلاف الأهالي يودعون 5 مجندين ونقيب.. العلم المصري يكفن الأبطال.. وآخر رسالة لشهيد الشرقية: «ادعيلي أنا طالع مداهمة الليلة»

فيتو

اتشحت مصر بالسواد، حزنًا على فقدان أبطالها، وزهرة شبابها، الذين استشهدوا بالأمس، وتم اليوم تشييع جثامين الأبطال الذين لا يخشون الموت، فخرج آلاف الأهالي لتوديع الشهداء مرددين هتافات ضد الإرهاب الذي فرق بينهم وبين أبنائهم، حيث استشهد بالأمس 5 مجندين، ونقيب، بالإضافة إلى إصابة آخرين، إثر انفجار عبوة ناسفة في حافلة نقل مجندين بالشيخ زويد.


شهيد الدقهلية
شيع الآلاف من أهالي مدينة المنصورة، بمحافظة الدقهلية، جنازة الشهيد عبد الرحمن حسن سلطان 21 عامًا، ابن مدينة سندوب التابعة لمركز المنصورة، من مسجد النصر بالمنصورة، والذي استشهد أمس في حادث تفجير مدرعة خلال سيرها على طريق قرية الخروبة جنوب مدينة الشيخ زويد.

وخرج الجثمان ملفوفًا بعلم مصر وردد المشاركون في الجنازة هتافات مناهضة للإرهاب منها: «الشعب يريد إعدام الإخوان»، «يا شهيد نام وارتاح واحنا نكمل الكفاح»، بينما حمل عدد من أصدقاء الشهيد بنارات مدون عليها صورته ودخل العشرات منهم في نوبة من البكاء.

.


مركز فاقوس
وقرية «العزازي» التابعة لمركز فاقوس بمحافظة الشرقية، اتشحت هي الأخرى بالسواد، وشيع الأهالي جثمان الشهيد المجند "هاني صلاح"، عقب أداء صلاة الجنازة عليه بمسجد القرية.

وتم تشييع الجثمان ملفوفًا بالعلم المصري في جنازة مهيبة بحضور قيادات الأمن والقيادات التنفيذية بمركز فاقوس، والمئات من أهالي المركز، وسط ترديد الهتافات المعادية للإرهاب، مطالبين بسرعة ضبط المتورطين وتقديمهم لمحاكمات عاجلة وتطهير سيناء من الإرهابيين.

.


الشرقية
كما شيعت محافظة الشرقية، اليوم، جثمان الشهيد المجند "أحمد إبراهيم محمد سالم" 21 عامًا، وشيع مئات الأهالي جثمان الشهيد لمثواه الأخير بمسقط رأسه بقرية قصاصين الأزهار التابعة لمركز أولاد صقر، عقب أداء صلاة الجنازة عليه بمسجد القرية، بحضور قيادات مركز أولاد صقر.

وردد الأهالي الهتافات المعادية للإرهاب، مطالبين بسرعة ضبط المتورطين وتقديمهم لمحاكمات عاجلة وتطهير سيناء من الإرهابيين.

ونشر أحد أصدقائه على حسابه الشخصي عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» آخر رسائل الشهيد قبل استشهاده في العملية الإرهابية التي استهدفت تفجير المدرعة بمنطقة الشيخ زويد.

وذكرت التدوينة آخر رسالة بين الشهيد وصديقه عندما قال له: «ادعيلي أنا طالع مداهمة الليلة الساعة 2 بالليل».

.


شهيد المعادي
فيما شيعت جنازة الملازم أول أحمد حسني، من مسجد الهدي المحمدي بشارع أحمد زكي في المعادي، بحضور أفراد عائلته والعشرات من المصلين، بعد الانتهاء من صلاة الجنازة على روح شهيد الواجب. 

وتداول عدد من النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، صور الملازم أول أحمد حسني، الذي استشهد في ساعة متأخرة من مساء أمس الخميس، جراء العمليات الإرهابية بسيناء.

مركز زفتى
كما اتشح مركز زفتى بمحافظة الغربية، بالسواد، حيث شيع الأهالي اليوم جثمان الشهيد النقيب زياد محمد جاد الضابط بكمين العروبة في مدينة نصر، خلال جنازة عسكرية مهيبة خرجت من المسجد الكبير بمدينة زفتى حتى تم دفنه بمقابر العائلة بقرية سند بسط.

وشارك في تشييع الجثمان اللواء نبيل عبد الفتاح، مدير أمن الغربية، والعميد أحمد يحيى، المستشار العسكري بالمحافظة، وعددا من القيادات الأمنية، وحشد كبير من الأهالي وردد المشيعون هتافات منددة بالحادث ومطالبة بالقصاص.

وأكد اللواء نبيل عبد الفتاح، مدير أمن الغربية، أن ضباط الشرطة يقدمون أرواحهم فداء لمصر ولن تؤثر مثل هذه الحوادث على روحهم المعنوية والدفاع عن الوطن.

وكان الضابط الفقيد ضمن قوة الارتكاز الأمني المعين لملاحظة الحالة بطريق العروبة دائرة قسم شرطة أول مدينة نصر، وأثناء قيام قوة الكمين بأداء مهام عملها فوجئوا باجتياز سيارة للحاجز الحديدي للارتكاز واعتلاء الجزيرة الوسطى والاصطدام بقوة الارتكاز ما أسفر عن إصابة نقيبين وتم نقلهما للمستشفى لتلقي العلاج حتى لفظ الشهيد أنفاسه الأخيرة.

قرية البحيري
وشيع أهالي قرية البحيري جثمان الشهيد، المجند أحمد رمضان عوض ابن قرية البحيرى بسنورس، والذي راح ضحية الحادث الإرهابى الذي استهدف كمين رفح بمحافظة شمال سيناء، بحضور لفيف من القيادات التنفيذية والشعبية والأمنية.

وعقب صلاة الجمعة أدى اللواء محمد حسن حمودة سكرتير عام المحافظة المساعد نائبا عن المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم يرافقه اللواء ناصر العبد مدير أمن الفيوم، والعميد محمد عزمى المستشار العسكري للمحافظة، صلاة الجنازة على روح الشهيد بمسجد الطريجي بسنورس ثم شارك في مراسم تشييع جثمان الفقيد.

وأعرب محافظ الفيوم عن خالص تعازيه لأسرة الشهيد، داعيًا الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم أسرته وذويه الصبر والسلوان، وأكد محافظ الفيوم أن يد الإرهاب الأسود لن تنال من عزيمة المصريين ولن تزيدهم إلا إصرارًا وعزيمة على اقتلاع الإرهاب من جذوره.

وأشاد بدور رجال القوات المسلحة والشرطة البواسل في حماية أمن البلاد والزود عنها بكل غالٍ ونفيس مقدمين في ذلك أرواحهم فداءً للوطن، ودعا إلى ضرورة تكاتف جميع فئات الشعب وتوحيد جهودهم في التصدى للمحاولات التي تستهدف النَيل من أمن واستقرار البلاد، والمساهمة بفاعلية في بناء مستقبل مصر ودفع عجلة الاقتصاد والتنمية.
الجريدة الرسمية