رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالفيديو.. سقطات سمية الخشاب على الهواء.. تدعو لفاتن حمامة بالعمر الطويل رغم وفاتها.. تقرأ آية قرآنية بالخطأ: «ويكيدون ويكيد الله» وأحمد بدير يصحح لها:«ويمكرون ويمكر الله».. وموجة

فيتو


«ذلة لسان».. السقطات والأخطاء الفادحة على الهواء أطاحت بشعبية نجوم كبيرة في الوسط الفني، بل إنها وضعتهم في مواقف محرجة، استقبلوا على خلفياتها هجومًا حادًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

أزمة فاتن حمامة

الفنانة سمية الخشاب وقعت للمرة الثانية في خطأ فادح على الهواء وتعرضت لموقف محرج أثناء استضافة قناة "نايل سينما" لها على هامش حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الـ 37 مساء أمس الأربعاء، بدار الأوبرا المصرية، عقب تهنئتها فاتن حمامة على التكريم التي نالته من المهرجان، وتمنت لها طول العمر رغم وفاتها.

وقالت سمية الخشاب لفاتن حمامة: «ألف مبروك أنت تستاهلي جوائز العالم كله، ربنا يخليكي لينا ويديكي ألف صحة وعافية وألف ألف مبروك على الجائزة". وتجاهلت سمية بذلك وفاة فاتن حمامة في يناير الماضى ما عرضها لانتقادات كثيرة».

كانت الدورة الـ 37 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي انطلقت مساء أمس 11 نوفمبر، بحضور عدد كبير من النجوم والنجمات، من بينهم يسرا، وحسين فهمي، ومصطفى فهمي، وإلهام شاهين، وسحر رامي، وانتصار، وزينة، وسمية الخشاب، إضافة إلى رجل الأعمال نجيب ساويرس.


تبرير الموقف


وردت الفنانة سمية الخشاب على هجوم نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى عليها، قائلة: «كنت فأقصد ي كلمتي تقديم التحية والتقدير لسيدة الشاشة العربية فاتن حمامة وأعمالها التي ستظل خالدة بيننا ولن تموت أبدًا في ذاكرة السينما وتستحق كل جوائز العالم».

وأضافت: «لكن حماسي الزائد وحبي لها وعدم تصوري للحظة أننا فقدناها توقعت وشعرت أنها موجودة بيننا، وهذا ما يحدث لي عندما أتحدث الآن عن نور الشريف وسامي العدل وعمر الشريف فلم أتوقع أنهم فارقوا الحياة لأن أعمالهم ستظل محفورة في الأذهان على مر السنين ولن تموت أبدًا وبصراحة كنت سعيدة جدا وفخورة بإهداء الدورة إلى سيدة الشاشة فاتن حمامة وإطلاق جوائز تكريمي باسمها خلال هذه الدورة».

خطأ نطق القرآن


ولم تكن تلك الواقعة التي سقطت خلالها سمية الخشاب في خطأ كبير، الوحيدة، فخلال استضافتها في برنامج العاشرة مساءً مع الإعلامي «وائل الإبراشي» أخطأت في ترديد آية قرآنية وقالت: «ويكيدون ويكيد الله والله خير الكائدين»، بدلًا من قولها: «ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين»، ما أصابها بالإحراج، بعد أن صحح لها الفنان أحمد بدير الخطأ على الهواء.

Advertisements
الجريدة الرسمية