الإثنين 18 يناير 2021...5 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

بالفيديو.. تباين الآراء بين بائعى «رمسيس» بعد قرار النقل إلى موقف «أحمد حلمى».. «ماهر»: «مقدرش أعترض على أوامر الحكومة».. مطالب بتخصيص أكشاك خلف المحطة.. و«سعيد»: «الموقف لا يسع أكثر من 500 بائع»

فيديو

ندى قطب – منى عبيد


سادت حالة من الغضب بين الباعة الجائلين بمحطة رمسيس، عقب صدور قرار من محافظة القاهرة بنقلهم إلى موقف أحمد حلمي، ضمن مساعي المحافظة بتطوير ميادين القاهرة، وإعادة حي وسط القاهرة إلى رونقه من جديد، نظرا لما يحويه من تاريخ مصر.اضافة اعلان


رصدت عدسة "فيتو" ردود أفعال الباعة الجائلين بمحطة رمسيس حول قرار المحافظة بنقلهم خلال مدة أقصاها 10 أيام، إلى موقف أحمد حلمي بحي شبرا.

«موقع غاية في الركود»
أكد سعيد ماهر، أحد الباعة الجائلين بمحطة رمسيس، أنه ليس من شأنه أن يعترض على قرار صادر من المحافظة، ولكنه أعرب عن مدى استيائه من نقل الباعة إلى موقع غاية في الركود بحركة البيع والشراء، وطالب الحكومة بإعادة النظر في القرار الذي من شأنه هدم بيوت عدة تستعين بهذا المكان كوسيلة لجلب الرزق نظرا لموقعه الذي يتردد عليه الآلاف يوميا من جميع المحافظات، مشيرا إلى أنه على أتم الاستعداد لتسديد كافة المستحقات التي سيطالبه بها الحي لإبقائه بمحطة رمسيس.

الجماعة الإرهابية
وأضاف سيد، أحد الباعة: أنه مع أي قرار في صالح الدولة، وأكد علي أن المحافظة أعدت كشوفا بأعداد وأسماء بائعي محطة رمسيس لتخصيص أكشاك بيع بموقف أحمد حلمي، مؤكدا أن هذا القرار جاء علي خلفية استخدام الإخوان لمسجد الفتح برمسيس وخروج تظاهراتهم منه، في محاولة من الحكومة بغلق جميع منافذ الجماعات الإرهابية لتلتقط مصر أنفاسها من جديد.

تعديل القرار
وطالبت فاطمة، إحدي البائعات، بتعديل القرار بحيث يناسب جميع الفئات ويرضي جميع الأطراف، واقترحت تخصيص أكشاك بالجانب الخلفي للمحطة، بمقابل شهري، نظراً لبعدها عن حركة السيارات والمارة،

ووافقه الرأي، كريم، والذي أبدي اعتراضه بسبب أن الموقع يبعد عن موقع سكنه الأمر الذي سيضاعف من التكاليف المادية.

ومن جانبه أكد سعيد، أن المحافظة قامت بحصر الأعداد والتي بلغت 1250 بائعا بمحطة رمسيس، مشيرا إلى أن المساحة بالموقع الجديد بموقف أحمد حلمي لا تسع أكثر من 500 بائع، جزء من بينهم من بائعي منطقة شبرا، متسائلا: ما مصير أكثر من 500 بائع ليس لهم مأوى ولن توفر لهم الحكومة أكشاكا بالمنطقة الجديدة.

وطالب بائعو محطة رمسيس، المحافظة بإعادة النظر في القرار متمنين أن تخصص لهم الحديقة الخلفية للمحطة لعرض بضاعتهم بها.