الثلاثاء 26 يناير 2021...13 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

وزير ألماني يحذر تركيا من عدم الإفراج عن عثمان كافالا

تريند عثمان كافالا
الرئيس التركي أردوغان وعثمان كافالا

حنان عبد الهادي

أكد المركز الألماني للإعلام، التابع لوزارة الخارجية الألمانية عبر تويتر، أن وزير الدولة الألماني لشؤون أوروبا ميشائيل روت حذر تركيا من انتهاك التزاماتها بموجب الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان لدوافع سياسية، بسبب عدم الإفراج عن رجل الأعمال التركي عثمان كافالا، المحبوس احتياطيًا في السجون التركية منذ ألف يوم.اضافة اعلان

 
وقال وزير الدولة الألماني لشؤون أوروبا ميشائيل روت، بصفته الممثل الخاص للحكومة الألمانية للرئاسة الألمانية للجنة وزراء مجلس أوروبا إنه مضى الآن حوالي عام على صدور حكم المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان لصالح عثمان كافالا. وهو حكم واجب النفاذ قانوناً"، بحسب المركز الألماني للإعلام.



وعلق ميشائيل روت أن محكمة العدل وجدت أن تركيا قد انتهكت التزاماتها بموجب الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان لدوافع سياسية.
وحث وزير الدولة الألماني لشئون أوروبا تركيا بشدة على الامتثال بشكل نهائي لالتزاماتها بموجب الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان وعلى الإفراج عن عثمان كافالا فوراً.

يذكر أن ألمانيا تتولى الرئاسة بين الدول الأعضاء في مجلس أوروبا حتى مايو 2021. وقال ميشائيل "من بين أولوياتنا أن يتم احترام أحكام المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان وتنفيذها دون قيد أو شرط".